شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

"شيعة رايتس وتش" تدين العمليات الارهابية ضد الشيعة في العراق وباكستان

طالبت منظمة "شيعة رايتس ووتش" المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لمكافحة ظاهرة التحريض والتكفير التي تمارسها الجماعات المدعومة من دول تدعم الارهاب الفكري ضد الشيعة، والعمل على وقف عمليات التمويل والتسليح للتنظيمات الارهابية في العراق وباكستان وبعض الدول الاسلامية الاخرى.
رمز الخبر: 3034
18:21 - 10 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وتدين منظمة "شيعة رايتس ووتش" العمليات الارهابية الاخيرة التي استهدفت المئات من المدنيين الشيعة في العراق وباكستان والتي اعلنت تنظيمات ارهابية مسؤوليتها عن تنفيذها.

اذ اكدت العديد من المصادر الرسمية في كل من العراق وباكستان على تعرض المئات من المدنيين العزل ممن يحييون مناسبة زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام الى حملات استهداف منظمة تسببت في سقوط العشرات من الضحايا بين شهيد وجريح اغلبهم من النساء والاطفال والشيوخ.

وسبق ان اعلنت التنظيمات الارهابية المرتبطة بالجماعات المتطرفة في السعودية وقطر عن تبنيها تلك الجرائم تنفيذا لأجندات سياسية ودينية متشددة تبيح قتل وتصفية جميع من يعارضها فكريا وعقائديا.

حيث سقط اكثر من عشرة شهداء واكثر من اربعين جريحا في العراق من المدنيين الشيعة في عدة مدن تزامنا مع احياء الشيعة لمناسبة دينية، وذلك بعد جملة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة بالاضافة الى تعرض احدى البلدات وسط العراق الى قصف مدفعي.

فيما استشهد 19 شخصا من الزوار الشيعة في انفجار سيارة مفخخة عند مرور حافلتهم بمنطقة "ماستونغ" على بعد حوالى ثلاثين كيلومترا من كويتا عاصمة بلوشستان.

لذا تطالب منظمة شيعة رايتس ووتش المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لمكافحة ظاهرة التحريض والتكفير التي تمارسها الجماعات المدعومة من دول تدعم الارهاب الفكري ضد الشيعة، والعمل على وقف عمليات التمويل والتسليح للتنظيمات الارهابية في العراق وباكستان وبعض الدول الاسلامية الاخرى.


المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: