شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

العدالة لم تتحقق بالحكم على من يدعو إلى جمهورية بالسجن المؤبد وعلى ضابط يقتل مواطناً 7 سنوات

نقلت منظمة "هيومن رايتس ووتش" عن «شريف بسيوني" قوله ان "لا يمكن القول بان العدالة تحققت عندما يتم الحكم على من يدعو الى جمهورية في البحرين بالسجن المؤبد، وعلى ضابط يطلق النار مرارا وتكرارا على رجل اعزل من مسافة قريبة بالسجن سبع سنوات فقط".
رمز الخبر: 3006
10:45 - 09 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: نددت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم الثلاثاء بتاييد محكمة التمييز البحرينية احكام السجن على 13 من قادة المعارضة، فيما تظاهر المئات في القرى تنديدا بقرار المحكمة.

واعتبرت المنظمة في بيان ان قرار المحكمة بتاييد الاحكام التي ضمنها احكام بالسجن المؤبد على سبعة من ابرز قياديي المعارضة، يظهر "عدم قدرة النظام القضائي البحريني على حماية الحقوق الاساسية".

وبحسب نائب مدير المنظمة للشرق الاوسط «جو ستورك» فان الاحكام في قضية المعارضين "لم تشر الى اي جريمة واضحة، واشارت بدل ذلك فقط الى خطابات القاها المتهمون والى اجتماعات حضروها والى نداءاتهم من اجل تظاهرات سلمية في فبراير ومارس 2011".

ونقلت المنظمة عن «شريف بسيوني» رئيس لجنة تقصي الحقائق المستقلة التي شكلها ملك للتحقيق في ملابسات وتداعيات الاحتجاجات التي قادتها الأغلبية في 2011 وقمعتها السلطات، قوله لها في نوفمبر ان "التوصيات التي اعلنتها لجنته "اما لم تطبق او طبقت من دون قناعة".

واضاف بسيوني بحسب بيان المنظمة "لا يمكن القول بان العدالة تحققت عندما يتم الحكم على من يدعو الى جمهورية في البحرين بالسجن المؤبد، وعلى ضابط يطلق النار مرارا وتكرارا على رجل اعزل من مسافة قريبة بالسجن سبع سنوات فقط".

وايدت محكمة التمييز البحرينية الاثنين احكام السجن الصادرة بحق 13 قياديا في المعارضة بينهم سبعة محكومون بالسجن المؤبد، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المملكة في 2011.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: