شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

في رسالة لعائلته معتقل بحريني: ستستلمون جثتي قريباً وادفنوني قرب قبر جدتي

أفادت أخت المعتقل حسين العالي المتهم في قضية مخزن متفجرات سلماباد المعروفة بـ«5 أطنان» أن حسين قد «اتصل مؤخراً بالعائلة ينعى نفسه بالموت، ويؤكد لهم أنهم قريباً سيتسلمون جثته جراء التعذيب الجسدي والنفسي وبيئة السجن السيئة التي يعيشها طيلة 6 أشهر مع زملائه الآخرين المتهمين في نفس القضية»، موصياً عائلته بأطفاله، وأن «يتم دفنه قرب قبر جدته»، مؤكداً بأنه «يواجه الموت، ولا يستطيع المشي وممنوع من العلاج».
رمز الخبر: 2972
16:38 - 08 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وأوضحت أخت المعتقل حسين العالي «أن جميع المتهمين في قضية (5 أطنان) في سجن القيادة العسكرية في الرفاع يعانون من كل صنفوف التعذيب نفسياً وجسدياً الذي لا يتوقف منذ اعتقالهم، وإن كل واحد منهم  في سجن لا تتجاوز مساحتة مترين في متر، ومع كل معتقل منهم شخص آسيوي متهم في جرائم جنائية لا يتقن تحدث العربية، بل لا يسمح لهم بمحادثته طيلة الوقت، وإذا قاموا بمحادثته يتعرضون للضرب والتعذيب».

وتابعت «إنهم محرومون من أبسط حقوقهم كسجناء، حيث يمنع عنهم إدخال أي شي معهم حتى صور أبنائهم أو كتب أو صحف، بل ممنوع عليهم حتى رفع صوتهم أثناء أداء الصلاة أو قراءة القرآن» لافتاً إلى «أنهم ليس لديهم أي وسيلة لإشغال أنفسهم بها سواء ما يأتيهم من ضرب وتعذيب جسدي ونفسي بين الحين والآخر، وهم مقطوعون تماماً عن العالم الخارجي».

وأشارت إلى أنه «حتى إذا أراد سجانوهم إخراجهم إلى المستشفى أو الزيارة أو المحكمة يتم تغطية وجوههم كاملة (مثل ما يحدث في سجن أبو غريب) لا يرون أي أحد أو يشاهدون بعضهم بعضاً»، مؤكدة «أن جميع المتهمين في القضية وبينهم حسين يعانون مأساة حقيقية لا رحمة فيها انتقاماً منهم وتشفياً من سجانيهم». وقالت «إن المكان الذي يجري حجزهم فيه لا يتمتع بأدنى معايير الصحة وهو بدرجة كبيرة من القذارة، فوق وجبات التعذيب القاسية بعد كل زيارة».

وبينت «أن بعضهم وصلوا لدرجة (الهلوسة) وأصبحوا يكلمون الجدران، ويعدون بلاط أرضية السسجن القذرة إلهاءً لأنفسهم، وما يعانونه من كل الظروف القاسية في بيئة السجن».

كما أفادت «أن المتهمين في القضية سيقومون قريباً بالإضراب عن الزيارة وعن الطعام إلى أن يتم نقلهم إلى سجن عام بدلاً من سجن القيادة العسكرية ووقف التعذيب الجسدي والنفسي وتحسين بيئة السجن والماملة السيئة».

من جهتها، أفادت مصادر لـ«مرآة البحرين» أن «المسئول الأول عن تعذيب معتقلي قضية (5 أطنان) هو الضابط علي زيد (36 سنة من سكنة المحرق) الذي يعانون على يديه بكل قسوة ووحشيه، ويهددهم في حال خرج اسمه إلى الإعلام أو المجتمع سيجرعهم مزيداً من الضرب والتعذيب».


المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: