شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المعارضة البحرينية سوف تعلن للشعب عن فعالية كبرى خلال الساعات القادمة

أعلن القيادي بجمعية "الوفاق" النائب السابق «جواد فيروز» من قناة "اللؤلؤة" الفضائية ان الجمعيات السياسية سوفا تعلن عن فعالية كبيرة خلال 48 ساعة القادمة.
رمز الخبر: 2963
15:20 - 08 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وفقاً لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء _ ابنا _ أعلن القيادي بجمعية "الوفاق" النائب السابق «جواد فيروز» من قناة "اللؤلؤة" الفضائية ان الجمعيات السياسية سوفا تعلن عن فعالية كبيرة خلال 48 ساعة القادمة. وتأتي هذه الفعالية بعد تأييد محكمة التمييز البحرينية الأحكام التي أصدرتها محكمة الاستئناف العليا بحق عدد من الرموز والقيادات السياسية وما بات يعرف بـ"مجموعة الـ 21".

وفي هذا السياق خرجت مسيرات في انحاء البحرين احتجاجا على الأحكام بحق قادة المعارضة المعتقلين والتي أثارت انتقادات دولية وحقوقية واسعة ومخاوف من أن تؤدي الى تفاقم الوضع في البلاد.

كما اكد الاعلامي والناشط السياسي «جواد عبد الوهاب» ان تثبيت احكام السجن بحق الرموز المعتقلين يكشف زيف وكذب السلطات البحرينية التي وعدت في مؤتمر جنيف 2 بانها ستقوم بتطبيق توصيات جنيف وتوصيات بسيوني.

واوضح عبد الوهاب ان تقرير لجنة بسيوني طالب باطلاق سراح هؤلاء القادة باعتبارهم سجناء رأي لا بتثبيت الاحكام الجائرة الصادرة بحقهم.

وتابع قائلا: ان قضية الرموز المعتقلين هي محل اجماع بالنسبة للعالم سواء على المستوى الحقوقي او على المستوى الرسمي الدولي، فالكل قد طالب سلطات آل خليفة باطلاق سراح هؤلاء، وبالتالي فان قرار هذه السلطات بالحكم نهائيا بسجن رموز المعارضة البحرينية يكشف للعالم ملامح هذه السلطة ودكتاتوريتها واستبدادها وطعنها بجميع المناشدات التي وصلتها سواء على مستوى المنظمات الحقوقية او على مستوى حتى اصدقاء آل خليفة كالولايات المتحدة وبريطانيا.
وعبرت بريطانيا عن استيائها وأبدت كل من أميركا وفرنسا أسفهما، في بيانات منفصلة امس الاثنين إزاء تأييد محكمة التمييز البحرينية الأحكام بحق قادة المعارضة المعتقلين.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: