شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

6 جرحى في اشتبكات بين الأمن ومحتجين على غلق نقطة عبور إلى ليبيا

اصيب 6 اشخاص في اشتباكات وقعت الاثنين بين قوات الأمن ومئات المحتجين في مدينة "بن قردان" التونسية الحدودية الذين يطالبون باعادة فتح نقطة عبور رئيسية الى ليبيا اغلقتها طرابلس لاسباب غير معروفة.
رمز الخبر: 2962
11:16 - 08 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: اصيب 6 اشخاص في اشتباكات وقعت الاثنين بين قوات الأمن ومئات المحتجين في مدينة "بن قردان" التونسية الحدودية الذين يطالبون باعادة فتح نقطة عبور رئيسية الى ليبيا اغلقتها طرابلس لاسباب غير معروفة.

وذكرت مصادر أن قوات الأمن أطلقت وبشكل مكثف قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مئات المتظاهرين الذين رشقوها بالحجارة.

وأضافت المصادر أن أغلب المدارس والمحلات التجارية في بن قردان اغلقت الاثنين، بسبب تواصل اعمال العنف التي بدأت الأحد.

ويطالب سكان بن قردان، التي تعتبر التجارة مع ليبيا مصدر رزقهم الرئيس، بفتح معبر "راس الجدير" الذي يمثل نقطة العبور الرئيسية الى ليبيا.

من جانبها نقلت وكالة الانباء التونسية عن معتمد بن قردان قوله إن قرار غلق المعبر قد يكون مرتبطا بحرق سكان غاضبين شاحنة سلع ليبية بعدما قتلت في حادث سير، شابا تونسيا على احد طرق ولاية القصرين.

وأضافت المصادر أن السلطات الليبية الغت العمل باجراء سابق كان يقضي باعفاء تجار بن قردان من الرسوم الجمركية على ما يشترونه من سلع من ليبيا ما لم تتجاوز قيمتها الفي يورو.

ورجح تجار في بن قردان أن يكون الغاء العمل بهذا الاجراء مرتبطا بقرار اتخذته تونس مؤخرا ويقضي بفرض تصريح مسبق عند تصدير المنتجات الغذائية الى ليبيا.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: