شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الشرطة الكويتية تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد مئات المتظاهرين

استخدمت شرطة مكافحة الشغب في الكويت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية ضد مئات المعارضين الذين تظاهروا الاحد مطالبين بحل مجلس الامة الجديد.
رمز الخبر: 2952
10:27 - 08 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: واعتقلت الشرطة العديد من المتظاهرين بينهم النائب السابق اسامة الشاهين وطاردت المعارضين في احد الاحياء السكنية جنوب العاصمة الكويتية.

 وكتب رئيس الجمعية الكويتية لحقوق الانسان محمد الحميدي على موقع تويتر ان بين  المعتقلين نساء. وهذه التظاهرة هي الاولى التي تنظم منذ نحو شهر، علما ان التعبئة لها كانت محدودة مقارنة باربع تظاهرات سابقة شارك فيها عشرات الالاف من انصار المعارضة منذ  21 تشرين الاول الفائت. ويهيمن النواب الموالون للحكومة على مجلس الامة الجديد الذي انتخب في اول  كانون الاول/ديسمبر في ظل مقاطعة المعارضة التي تضم اسلاميين وقوميين وليبراليين. وتعتبر المعارضة ان البرلمان الجديد "غير شرعي" على خلفية النظام الانتخابي  الذي تم اعتماده، وتقدم نواب سابقون بطعون عدة امام المحكمة الدستورية في هذا  الشان.

ولن تصدر المحكمة قرارها في هذه الطعون قبل اشهر عدة، علما بان قرارا يصب في  مصلحة المعارضة قد يؤدي الى حل مجلس الامة مجددا.

من جهة اخرى، اورد الحميدي ان حكما بالسجن عامين صدر الاحد بحق المعارض  الكويتي راشد العنزي بتهمة المساس بالذات الاميرية عبر موقع تويتر.

ولفت الى تعرض اكثر من مئتي معارض بينهم نواب سابقون للملاحقة وتوجيه تهمة  انتقاد امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح الى العديد منهم.


المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: