شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تأييد أحكام السجن بحق الرموز..

أيدت محكمة التمييز في البحرين اليوم الاثنين الأحكام الصادرة بحق الرموز والقيادات السياسية في السجن بتهمة "قلب نظام الحكم" والتي تصل أحكام السجن في حق عدد منهم إلى السجن المؤبد.
رمز الخبر: 2931
16:26 - 07 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: أيدت محكمة التمييز في البحرين اليوم الاثنين الأحكام الصادرة بحق الرموز والقيادات السياسية في السجن بتهمة "قلب نظام الحكم" والتي تصل أحكام السجن في حق عدد منهم إلى السجن المؤبد.

ونفدت قوى المعارضة إلى الإعتصام صباح اليوم الإثنين أمام مبنى وزارة العدل (المحكمة) وذلك تزامناً مع صدور حكم محكمة التمييز في قضية القيادات السياسية المتهمة بـ"قلب نظام الحكم".

وكانت محكمة التمييز رفضت في الجلسة الماضية طلب هيئة الدفاع المستعجل بالإفراج عن رموز المعارضة والحقوقي «عبد الهادي الخواجة»، وقررت تأجيل النظر في القضية إلى 7 يناير 2013، وذلك للنطق بالحكم.

وكانت محكمة الاستئناف العليا أيدت في جلستها بتاريخ (4 سبتمبر 2012) الأحكام الصادرة في قضية "مجموعة الـ 21"، إذ قضت بالسجن المؤبد بحق 7 والسجن 15 عاماً بحق 4، والسجن 5 سنوات بحق اثنين، فيما سبق أن أفرج عن الحر الصميخ بعد تخفيض محكمة التمييز حكم السجن الصادر بحقه من سنتين إلى 6 أشهر.

كما رفضت محكمة التمييز اليوم الطعون المقدمة من 12 متهماً في 4 قضايا اختطاف شرطة وقضية قطع اللسان، بعد ما أدانتهم محكمة الاستئناف بتأييد بعض الأحكام وتعديل بعض العقوبات الصادرة ضدهم.

وقضت محكمة الاستئناف العليا يوم الثلاثاء (14 أغسطس 2012) في 4 قضايا اختطاف شرطة وقضية قطع اللسان، بأحكام متفاوتة، والتي جاءت ببراءة بعض المتهمين، وتأييد الأحكام الصادرة بحق آخرين، وتعديل بعض العقوبات الصادرة، فيما قررت المحكمة مد اجل النطق بالحكم في قضية ما عرف بمجموعة الـ21 ناشطاً، والتي يحاكم فيها 13 ناشطاً، حتى 4 سبتمبر للحكم فيها.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: