شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

أسرار وخفايا عملية ضرب البارجة ساعر 5 أبان العدوان على لبنان ؟

النخيل-اخرجت المقاومة الاسلامية في حرب تموز البوارج الحربية الاسرائيلية وسلاح البحرية من الميدان في أولى مفاجآت الحرب.. كان ذلك بضرب البارجة "ساعر" (حانيت) ثم ضرب بارجة اخرى وزورق حربي.. بحسب الخبراء لم تعد البوارج بعد هذه الضربات تتحرك قبالة شواطئ لبنان ولا حتى شواطئ فلسطين طوال الحرب! علماً بأن البارجة ساعر تم قصفها خلال خطاب لسيد المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله .
رمز الخبر: 2872
19:56 - 05 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: حيث و بحسب المعلومات الجديدة حول الموقوع أنه مع غروب اليوم الثاني للحرب صدرت الأوامر في المقاومة الاسلامية بالرد على القطع البحرية التي تعتدي على الضاحية وتجوب قبالة سواحل بيروت.

وكشف برنامج "لو هزم حزب الله" الذي تعرضه قناة المنار معلومات جديدة حول الوحدة الصاروخية وكيفية تنفيذ ضرب "ساعر" من قبل المقاومين حيث أكد البرنامج أن العملية تمت دون ان تتمكن تقنيات الجيش الصهيوني من كشف مجموعة منفذي العملية اثناء تموضعهم او اثناء انسحابهم رغم امتلاك التطور التقني الهائل وطائرات الاستطلاع والاقمار الاصطناعية، هذا فضلاً عن عدم اعتراض الصاروخين الذين تم إطلاقهم بإتجاه "ساعر".

وبحسب تقرير قناة المنار لم يكن العدو يتوقع هذا الانجاز وعندما رصدت الصاروخين الذين اطلقتهما المقاومة بارجات اخرى تم تشخيصهما على انهما طائرتان اسرائيليتان، اذ لم ولو في خيال الاسرائيليين انه يمكن تنفيذ هكذا عملية أو امتلاك وضرب صواريخ بر-بحر.

حيث اصيبت ساعر باضرار كبيرة بلغت كلفتها بحسب المصادر الخبيرة 40 مليون دولار أي ثلث ثمنها وخرجت من الخدمة لأكثر من عام. وقد سربت وسائل اعلام اسرائيلية منذ فترة ليست ببعيدة ان 24 جنديا وليس 4 كما ادعى العدو قتلوا على متن البارجة والمعروف ان العدو يتكتم على كثير من الخسائر وهو تكتم كثيرا اثناء عدوان تموز على خسائره خوفاً من التداعيات على الداخل الصهيوني او "لحفظ ماء وجهه" في حربه امام المقاومين.

ويذكر أن سيد المقاومة أكد في وقت سابق أن ضرب المدمرة ساعر هو المقدمة و لكن في أي حرب متوقعه قادمة سيتم ضرب البوارج الصهيونية على طول الشواطيء الفلسطينية المحتلة و بالتالي الحديث يدور عن صواريخ مداها يصل الى 300 كلم.


المصدر: شبکه شیعه عراق
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: