شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

إسرائيل تشتري وثائق قديمة تشير لوجود اليهود في أفغانستان

ذكرت صحيفة (هارتس) الإسرائيلية الجمعة أن المكتبة الوطنية الإسرائيلية في القدس المحتلة حصلت على 29 وثيقة من أفغانستان تفيد بأن اليهود عاشوا في المنطقة منذ حوالي ألف عام. وتعتبر الوثائق جزءا من مجموعة كبرى، تشمل أجزاء من تعليقات ورسائل دينية باللغة العبرية، والعربية اليهودية واليهودية الفارسية والعربية الاسلامية.
رمز الخبر: 2870
19:20 - 05 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وقالت المكتبة على موقعها على شبكة الإنترنت "يعد هذا الاكتشاف غاية في الأهمية، لكونه شهادة فريدة من نوعها، سواء في الطبيعة أو الحجم، للتاريخ الثقافي لمجتمع يهودي في المنطقة التي وكانت في القرن الحادي عشر تضم مراكز سياسية وثقافية واقتصادية مهمة للغاية".



وتابعت المكتبة: "حتى يومنا هذا لم نشهد اكتشافات يهودية بهذا الحجم والأهمية من هذه المنطقة. كل شيء يشير إلى صحة هذه الاكتشافات".
ولم تكشف المكتبة عن الثمن الذي دفعته مقابل هذه الوثائق أو كيفية الحصول عليها.

وفقا لـ(هارتس) فقد عرض تاجر أثار في القدس حصل على جزء صغير من مجموعة الوثائق للبيع للمكتبة الوطنية، واستمرت المفاوضات لأكثر من عام حتي وصلت الوثائق إسرائيل الأسبوع الماضي.

وأشارت المكتبة الوطنية إلى أنها "تولي أهمية قصوى" للحصول على جميع الوثائق لتشكل مجموعة كاملة "ويعتبر هذا الشراء الحديث هو الخطوة الأولى في هذا الاتجاه .


المصدر: شبکه شیعه عراق
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: