شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

استياء شعبي يعم سرت: ميليشيات السلطة سبب الفلتان الأمني

وسط حال من الفوضى العارمة والفلتان الأمني في مختلف مناطق ليبيا، أكد مصدر رسمي اختطاف ضابط في مديرية الأمن في بنغازي من قبل مجموعة مسلحة، فيما ساد استياء شعبي واسع أجواء مدينة سرت.
رمز الخبر: 2853
16:10 - 05 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير الداخلية الليبي عاشور شوايل قوله: تحرّيت الأمر من مدير أمن بنغازي وتأكدت من خطف رئيس قسم البحث الجنائي في المدينة ونحن الآن نبذل مساعينا من خلال عدة قنوات، معبراً عن أمله ألا تعود هذه التصرفات بالأمن في ليبيا إلى درجة الصفر إذ إن احتقاناً كبيراً موجوداً لدى رجال الشرطة بسبب هذا الحادث.

وأضاف الوزير شوايل: إن المسلحين الذين كانوا جميعهم ملثمين هاجموا السيارة التي كان على متنها المقدم عبد السلام المهدوي أثناء توقفه مع اثنين من زملائه عند إشارة مرور بالقرب من مبنى مديرية الأمن الوطني بمنطقة الهواري جنوب بنغازي واختطفوه تحت تهديد السلاح، مؤكداً أن التحريات جارية للقبض على الخاطفين للعودة بالمهدوي سالماً.

وفي السياق ذاته قام عدد من أفراد شرطة بنغازي أمس الأول باعتصام أمام فندق تيبستي مطالبين بمعرفة مصير رئيس قسم البحث الجنائي الذي تم اختطافه مطالبين وزارتي الداخلية والدفاع بالتحقيق لمعرفة ملابسات الاختطاف والجهة التي تقف وراءه.

في موازة ذلك تشهد مدينة سرت انتشاراً متزايداً لظاهرة وجود السيارات التي لا تحمل لوحات مدنية ومعتمة الزجاج والهجرة غير الشرعية.
كما تحولت المدينة إلى مسرح لعمليات الاغتيال المتكررة والسلب والنهب.

وأكدت مصادر ليبية ازدياد حالة الاستياء لدى أهالي سرت من أداء المجلس المحلي واللجنة الأمنية بالمدينة وأعضاء المؤتمر الوطني العام الحاكم لعدم تحركهم العاجل في إيجاد حلول للأوضاع الأمنية المتدهورة بالمدينة ما دعا الأهالي والتجار إلى إقفال الشوارع والمحلات والمؤسسات التعليمية.

وطالب أهالي المدينة المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة بالتدخل لإيجاد حل سريع وفرض سلطة الدولة وتشكيل لجنة محايدة للكشف عن مرتكبي جرائم القتل داخل المدينة وتقديمهم للعدالة.

وأوضح رئيس المجلس التسييري فوزي أبو زيد أن إقفال عدد من المحلات التجارية والمؤسسات التعليمية والخدمية وطرق وشوارع المدينة جاء نتيجة عدم تلبية مطالب المحتجين بضرورة تفعيل الأجهزة الأمنية داخل المدينة والتحقيق في كشف ملابسات مقتل عدد من الشباب في ظروف غامضة.

إلى ذلك قررت لجنة أمنية في اجتماع فرض منع التجول للمواطنين والسيارات بعد الساعة الثانية عشرة ليلاً داخل المدينة.


المصدر: تشرین
کلمات دلیلیة: ليبي مسلح بنغازي شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: