شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجيش السوري يكبد خسائر فادحة للعصابات المسلحة

نفذت وحدة من الجيش السوري عملية نوعية ضد مجموعات إرهابية مسلحة من "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة" في بلدة مارع دمرت خلالها 9 سيارات بما فيها من إرهابيين وذخيرة ورشاشات ثقيلة على طريق اعزاز- مارع، بينما تم إيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين في كفر داعل وحيان وقرية أبو شخطة.
رمز الخبر: 2798
10:44 - 02 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: إلى ذلك قضت وحدات من الجيش السوري على إرهابيين كانوا يقومون بأعمال قتل وتخريب وسطو في حي بزة وقرب معمل الحجار والمرجة والكلاسة وبستان القصر ودمرت 4 سيارات كان الإرهابيون يستخدمونها لنقل الأسلحة والذخيرة في مساكن البحوث.

وإمعاناً في إجرامهم الأسود  المدعوم من الخارج استهدف إرهابيون أمس بقذيفة هاون إحدى المدارس في منطقة السريان الجديدة ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح.

وذكر مصدر مسؤول أن الإرهابيين أطلقوا قذيفة هاون على مدرسة اسكندرون في السريان الجديدة التي تؤوي عدداً من الأسر الوافدة إلى المنطقة هرباً من إرهاب المجموعات المسلحة. وأضاف: إن العمل الإرهابي أدى إلى إصابة 3 مواطنين بجروح إضافة إلى وقوع أضرار مادية في مبنى المدرسة.

أما في حمص فقد لاحق الجيش السوري مجموعات إرهابية كانت ترتكب أعمال قتل وتخريب ضد أهالي منطقة السعن وممتلكاتهم وحققت إصابات مباشرة في صفوفها.

وذكر مصدر عسكري أنه تم إيقاع عدد من أفراد المجموعات الإرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير ومصادرة أسلحة وذخيرة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية. وأضاف: إن قواتنا المسلحة أعادت الأمن والاستقرار إلى قريتي حوش الآغا وحوش الديوانية في السعن وذلك بعد أن قضت على فلول الإرهابيين فيهما.

كما قالت وكالة الانباء الرسمية سانا ان المعارك تستمر بين الجيش والمتمردين في محيط معسكر وادي الضيف بمعرة النعمان، حيث أن الجيش هاجم تجمعات لميليشيات المتمردين من كتيبة بابا عمرو وكتيبة الفاروق في محيط المعسكر وقتل عدداً منهم ودمر سيارات مزودة برشاشات ثقيلة كانوا يستعملونها.

وكانت مصادر إعلامية للمتمردين قالت أن مسلحي الميليشيات المتمردة تشن هجوماً مستمراً على المعسكر أسمته عملية "البنيان المرصوص" وأنها ستواصل هجومها حتى سقوط المعسكر في يدها.
كما قالت وكالة سانا أن الجيش استطاع تدمير أربع منصات إطلاق صواريخ محلية الصنع في مزارع بمنطقة معرتمصرين كما هاجم مواقع للمتمردين في تفتناز وطعوم وكفر روحين ونيرب وعين شيت.

كما أعلن الجيش عن استعادة السيطرة على كل من بلدة مورك بحماة ومخيم حندرات قرب حلب حيث ذكر مصدر مسؤول في حماة لسانا أن وحدات الهندسة فككت (100) عبوة ناسفة و(50) قذيفة مفخخة مزروعة في محيط بلدة مورك.

وقالت سانا أن الجيش نفذ عمليات في السفيرة وخان طومان ومنغ ورسم العبود والعويجة والسكري وبستان القصر.

وقال الوكالة أن وحدات حرس الحدود أوقعت إصابات مباشرة في صفوف مجموعة حاولت التسلل من الأردن إلى داخل الأراضي السورية عند قرية المتاعية بريف درعا وصادرت أسلحة إسرائيلية كانت بحوزتهم.

ونقلت سانا عن مصدر بالمحافظة قوله "إن الاسلحة المصادرة شملت صواريخ لاو إسرائيلية الصنع مع حشواتها واسلحة وذخيرة متنوعة وأجهزة اتصال حديثة".

كما قالت الوكالة أن الجيش قتل عدداً من المتمردين في بلدة بصر الحرير عرف منهم أحمد علي قائد ميليشيا "درع اللجاة" و موسى محمود العليان ويحيى الحريري وخالد الحريري.


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: