شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

جماعة علماء العراق تنتقد "منحى الخطاب الطائفي" لبعض النواب وزج طهران فيها

أنتقدت جماعة علماء العراق "الخطاب الطائفي" الذي ينتهجه بعض أعضاء مجلس النواب.
رمز الخبر: 2622
15:47 - 27 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: نقل بيان لجماعة علماء العراق عن رئيسها «خالد الملا» القول "كان من المفترض من اعضاء مجلس النواب ان يكونوا المدافعين الاول عن الوحدة الوطنية وان يقدموا المثل الاعلى في التضحية والإيثار وان يكونوا الابعد عن التساجل الذي يتخذ منه السياسيون مساحة لتحقيق مصالح احزابهم نفاجأ بين الحين والآخر بخيبة أمل كبيرة مبعثها سوء الفهم لحقيقة المهمة التاريخية الملقاة على عاتق عضو مجلس النواب باعتباره ممثلا لكل الشعب العراقي".

وأضاف "ولأن مبعث أغلب المشكلات التي تثار في البلاد اليوم قانوني او دستوري فيجب ان تتوقف الخلافات عند حدود تطبيق القانون وتفسير الدستور وان لا تتحول كل شاردة وواردة الى ميدان لاستعراض عضلات الطائفة وقدرة كل مكون على اثارة مشاعر الشارع الذي تكفيه ويلات السنين العجاف الماضية فالآخر  شريك في عرف السياسة وابن بلد بمفهوم الوطنية".

وأشار الملا "ومن هنا نتسائل عن السر الذي دفع بأحد النواب الى أن يقول بالنص الواحد في اشارته الى التظاهرات التي شهدتها احدى مناطق البلاد انها لن تتوقف حتى تصل الى طهران فهل في  هذا التصريح شيء من الموضوعية والحياد ؟ وهل يمتلك السيد النائب هذه القوة ليصل فعلا الى حدود طهران ؟".

وتابع في تساؤله " وهل سيصلها فاتحا ام محتلا كما كان يحلم صدام وحزبه أم سيثير حفيظة الشارع الايراني ليثور كما يحلم غيره من اساطين الرأسمالية الاستكبارية ؟ ثم والأهم من ذلك كله ما علاقة طهران والمشكلات الداخلية المفتعلة التي يريد بعض النواب ان يكونوا [حطّابين] لنيرانها لتحرق الاخضر واليابس من ابناء السنة والشيعة وكل العراقيين .وهل من المصلحة في هذه المرحلة الحرجة ان يتهجم السياسيون على زملائهم ويصفوهم بأوصاف لا تليق بشرف المهمة التي على عاتقهم كأعضاء مجلس النواب ومن هنا ".

واستطرد قائلا: "وعلى مجلس النواب محاسبة اولئك الذين يشغلون  مقاعد في المجلس حجزت لمن يفترض به  تمثيل الشعب والدفاع عن حقوقه وليس إشعال النيران وإلقاء الحجارة على الجيران وخلق ازمة طائفية تجاوزناها بدماء غالية وهل من المصلحة ان نزج الاخرين بمشكلاتنا ونقحمهم بما افتعلناه من خلافات وأين هي المصلحة سوى تشتيت الكلمة وتمزيق الصف وهل من اللائق ان يتنابز بالألقاب كل نائب مشيرا بمذهب وطائفة ودين من يختلف معه ليقرنه بدول اخرى ذات اكثرية من نفس المذهب والدين والمكون".

وختم رئيس جماعة علماء العراق بيانه قائلا "في النهاية لا يصح إلا الصحيح ولا نتوقع من هؤلاء اكثر مما قالوا وكان الواجب انشغالهم بما يهم مصلحة الشعب من تشريعات وقوانين بدلا عن تعطيل مجلس النواب وإشغاله بهذه المناوشات الجانبية التي لا تغني ولا تسمن ولا تؤخر او تقدم  وكان الله وراء القصد والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الخلق وأشرفهم محمدا واله وأصحابه اجمعين".

وكانت خطابات طائفية قد برزت اثر عملية اعتقال عدد من افراد حماية وزير المالية القيادي في القائمة العراقية «رافع العيساوي» وردد المتظاهرون في محافظة الانبار (غرب العراق) امس الاربعاء شعارات طائفية ورفعوا لافتات بهذا المعنى.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: