شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

منتدى البحرين لحقوق الانسان: مجلس التعاون يتجاهل حقوق الانسان في قراراته

اكد صلاح ربيع عضو منتدى البحرين لحقوق الانسان، ان القرارات التي خرجت بها قمة مجلس تعاون الخليج المنعقدة في البحرين هي امنية وعسكرية بالدرجة الاولى، في ظل غياب الشؤون الداخلية وتجاهل لحقوق الانسان.
رمز الخبر: 2575
11:46 - 26 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وقال ربيع في حوار مع قناة العالم الاخبارية مساء االثلاثاء: ان تركيز القمة على نقاط امنية وانشاء قيادة عسكرية مشتركة اضافة الى مجموعة من الاتفاقيات التي تصب في هذا الجانب مؤشر على ان الهدف الاول لاولويات مجلس التعاون هي الامور الامنية، في ظل التحركات الشعبية في البحرين والمنطقة الشرقية بالسعودية واليمن، وهذا يدل على ان رغبات وتطلعات الشعوب نحو الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الانسان كانت غائبة عن القمة.

واشار الى ان القمة تعمدت تغييب الشارع عن قراراتها ولم تشر الى تعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار، ولم يتحدث البيان الختامي للقمة ان تكون هناك مجالس تشريعية حقيقية تمثل الشعب في صناعة القرار.

وقال ان ما يجري في البحرين من تداعيات امنية ومن انتهاكات في مجال حقوق الانسان ومن تغييب للشارع في صنع القرار مع ان الدستور البحريني يقر بان الشعب مصدر السلطات، والسبب الرئيسي يعود في ذلك الى عدم مشاركة الشعوب بشكل فعال بصنع القرار.

يذكر ان القمة الثلاثة والثلاثون لدول مجلس التعاون قد اختتمت اعمالها اليوم الثلاثاء في العاصمة البحرينية المنامة باقرار الاتفاقية الامنية وانشاء قيادة عسكرية مشتركة مع التأكيد على تكثيف التعاون في يتعلق بتبادل المعلومات بين الاجهزة الامنية في الدول الاعضاء، داعية الى حل سريع وعملية انتقالية سياسية في سوريا ومطالبة المجتمع بالتحرك في هذا الاتجاه.


المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: