شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اردوغان يدعو النواب لتقديم شكوى ضد المالكي إلى الأمم المتحدة

دعا اردوغان القائمة العراقية والتحالف الكردستاني لإرسال رسالة احتجاج وشكوى إلى الامم المتحدة ضد الحكومة العراقية.
رمز الخبر: 2524
10:49 - 25 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: كشف مصدر سياسي مطلع عن ان رئيس الوزراء التركي دعا القائمة العراقية والتحالف الكردستاني لإرسال رسالة احتجاج وشكوى إلى الامم المتحدة ضد الحكومة العراقية، مبيناً أن اردوغان تعهد بحمل هذه الرسالة وايصالها، فيما اكدت مصادر سياسية أن ممثلين لاردوغان اتصلوا بنواب من البرلمان العراقي وعرضوا عليهم عروضاً كثيرة مقابل ان يوقعوا على رسالة مكتوبة من نواب في العراقية والكردستاني ومرسلة للأمم المتحدة عبر اردوغان.

وأشار المصدر إلى ان اردوغان طالب العراقية بأن يكون مضمون الرسالة احتجاجا وشكوى ضد رئيس الوزراء نوري المالكي واتهام حكومته بالطائفية من خلال طرح قضية إقصاء طارق الهاشمي ورافع العيساوي.

وأوضح المصدر أن "اردوغان يسعى من خلال هذا التوجه إلى لجوء الأمم المتحدة الى حكومة وصاية مختارة من مجلس الأمن لتدير شؤون العراق".

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان, اتهم أمس الأول، الحكومة العراقية بأنها تتصرف على أساس طائفي، مبيناً انه سيتوجه إلى الأمم المتحدة لبحث التطورات الحاصلة في العراق وسوريا.

وأعرب أردوغان عن قلقه من أن "يتحول العراق إلى سوريا أخرى من خلال نشوب حرب طاحنة بين جميع المكونات", متهما الحكومة التي يسميها "شيعية" وتتلقى دعماً خاصاً من بعض الدول بافتعال الأزمات لأغراض طائفية.

وكان أردوغان قد اتهم في وقت سابق حكومة المالكي بالسعي إلى إثارة حرب أهلية في العراق بعدما اشتد التوتر بين بغداد وإقليم كردستان.


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: