شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

البحرين:المسيرات السلمية بعيد الشهداء

اغلقت قوات النظام البحريني اليوم الاثنين جميع مداخل العاصمة المنامة فيما نشرت قوات كثيفة في عدد منافذ وشوارع العاصمة في محاولة لمنع المعارضة وثوار 14 فبراير من الاحتفال بعيد الشهداء في وسط المنامة عصر اليوم .
رمز الخبر: 2339
10:05 - 18 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعةنیوز: وبدأ توافد الثوار  والناشطون  كما قالت مصادر المعارضة لقناة العالم  سيرا على الاقدام  الى  وسط المنامة من اماكن ومناطق  عديدة .

وقالت المصادر  ان ائتلاف  ثوار 14 فبراير  سيفاجىء  بوجوده  الجنود المرتزقة  كما وصفتهم في احد شوارع المنامة.

الى ذلك ستنظلق مظاهرة شعبية اليوم بعد صلاة المغرب الى المنامة ايضا .

في سياق متصل أطلقت خمس جمعيات  سياسية معارضة في البحرين عهداً تحت عنوان «عهد الشهداء»، أعلنت فيه عن مبادىء قالت إنها «تعبر عن رؤية القوى الثورية المؤمنة بالتغيير الجذري في البحرين».

وقال تيار «الوفاء» وحركة «حق» وتيار «العمل الإسلامي» وحركة «الأحرار» وحركة «خلاص» في بيان يوم أمس، بمناسبة ذكرى عيد الشهداء اليوم ، «إن الموقعين على هذا "العهد" قد أجمعوا رأيهم على توحيد الكلمة وتنظيم الصف ضمن رؤية سياسية ومنهج عمل يلتزم أمام الشعب بمحتوياته».

وأضافوا بأن «هذا "العهد" مفتوح أمام جميع القوى الثورية والفصائل السياسية المؤمنة بالتغيير الجذري للتوقيع عليه أو إصدار البيانات المؤيدة له وفاءً لدماء الشهداء»،

معتبرين أنه يمثل «مدخلاً للقوى الثورية نحو مسيرة مشتركة على طريق ترجمة مضامينه إلى خطط عمل استراتيجية في المرحلة القادمة».

من جهته وفي كلمته بمناسبة ذكرى توليه الحكم، دعا ملك البحرين حمد بن عيسى المواطنين إلى استمرارية التواصل وطرح مختلف الرؤى بشفافية حيث أن الحرص على التوافق الوطني كان ولايزال ميزة بحرينية خالصة، دون أي تدخل خارجي ..


المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: