شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اربعة قتلى بهجوم صاروخي على مطار باكستاني

قتل اربعة اشخاص على الاقل واصيب العشرات في هجوم بالصواريخ شنه مساء السبت مسلحون على مطار بيشاور في شمال غرب باكستان، وفق ما اعلن مسؤول في الشرطة.
رمز الخبر: 2282
10:44 - 16 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعةنیوز: وعرض التلفزيون الباكستاني مشاهد تظهر اليات متضررة واندلاع حرائق، فيما افاد شهود ومسؤولون مدنيون كبار ان تبادلا لاطلاق النار وقع حول المطار الذي يجاور قاعدة للقوات الجوية الباكستانية بعد الهجوم بالصواريخ وقيام عسكريين باغلاق المنطقة.

وتعتبر مدينة بيشاور المعبر الرئيسي الى منطقة القبائل المحاذية للحدود مع افغانستان والتي تضم قواعد لجماعة طالبان والمجموعات المرتبطة بالقاعدة.

ولم تعلن اي مجموعة مسؤوليتها عن هذا الهجوم مساء السبت، لكن طالبان الباكستانية وميليشيات اخرى سبق ان نفذت عمليات مماثلة في بيشاور استهدفت فيها خصوصا قوات الامن الباكستانية.

وقال عمران شهيد المسؤول في الشرطة الباكستانية، تم اطلاق ثلاثة صواريخ سقط اثنان منها داخل المطار فيما اصاب الثالث آلية خارجه.

وأشار مسؤولون طبيون الى ان اربعة اشخاص قتلوا واصيب اكثر من خمسين اخرين، وقد نقلوا الى المستشفى القريب من المطار وفق المتحدث باسم المستشفى فرهد خان. واكد الطبيب عمر ايوب هذه الحصيلة.

وأكد المتحدث باسم ادارة الطيران المدني برويز جورج اغلاق المطار، الامر الذي كان اعلنه مسؤولان بالمطار اثر الهجوم، كما اكد الغاء الرحلات موضحا: ان مبنى المطار لم يصب باضرار، وعند الحاجة سنحول رحلات على اسلام اباد ولاهور في شرق باكستان.

وكان هجوم مماثل في اب/اغسطس الفائت أسفر عن أحد عشر قتيلا حين هاجم مسلحون قاعدة للقوات الجوية الباكستانية في مدينة كامرة بشمال غرب البلاد.

وفي أيار/مايو 2011، تمكنت قوات الامن بعد 17 ساعة من التصدي لهجوم استهدف قاعدة جوية في كراتشي تبنته جماعة طالبان، وذلك بعد اقل من ثلاثة اسابيع على مقتل زعيم القاعدة اسامة بن لادن في هجوم لقوات اميركية خاصة في باكستان.

وتقول السلطات الباكستانية ان اكثر من 35 الف شخص قتلوا في هجمات ارهابية في باكستان منذ أحداث 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.


المصدر: العالم
کلمات دلیلیة: قتل هجوم باكستان شیعةنیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: