شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تهدئة في مصر اثر دعوة وزير الدفاع لاجتماع اليوم

توقع صحفي مصري حصول تهدئة في الساحة المصرية بعد دعوة وزير الدفاع الى اجتماع بين مختلف الاطراف المصرية بمن فيها الرئاسة، مرجحا حصول تمرير مشروع الدستور الجديد في الاستفتاء القادم عليه
رمز الخبر: 2175
11:43 - 12 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعةنیوز: وقال نائب رئيس تحرير جريدة الاهرام اشرف العشري لقناة العالم الاخبارية الثلاثاء: ان الضجة واصدار المواقف وتحريك الشارع تؤثر سلبيا على الساحة المصرية التي تفصلها ايام قليلة عن الاستفتاء على الدستور، في ظل الانقسام في الشارع.
واضاف العشري: لكن في ضوء الاجتماع الذي دعا اليه وزير الدفاع الذي يحظى بالتقدير والاحترام في ظل الموقف المحايد من الازمة الحالية للمؤسسة العسكرية، ما يمكن ان يتمخض عن ذلك بعض النتائج الايجابية، خاصة ان كل الوان الطيف السياسي في مصر تمت دعوتها الى الاجتماع بمن فيها الرئاسة.
وتوقع نائب رئيس تحرير جريدة الاهرام اشرف العشري الخروج بمبادرة يمكن من خلالها انقاذ الوضع والتفاهم حول حزمة اجراءات تصب في مصلحة اجراء الاستفتاء ومعالجة بعض القضايا الخلافية، واجراء انتخابات مجلس الشعب.
واشار العشري الى ان جبهة الانقاذ المعارضة لها موقف متقدم نسبيا، واعلنت انها ستجتمع اليوم لاتخاذ موقف نهائي بالمشاركة في اجتماع اليوم، منوها الى ان كل المؤشرات تدل على انها ترغب في ذلك اذا ما توفرت ضمانات من القضاء بوجود قاض لكل لجنة انتخابية.
وتابع نائب رئيس تحرير جريدة الاهرام اشرف العشري: كما انها ستسعى لاقناع كل مؤيديها بالتصويت بلا على الدستور، معتبرا ان الساعات القادمة ستبين الكثير من الامور في الساحة المصرية.
وتوقع العشري ان يحصل الدستور على  كلمة نعم، لان الاغلبية تصب لصالح التيار الديني، الذي يملك قدرة على حشد التأييد، ويوحد موقفه في مواجهة التيار الليبرالي الذي مازال منقسما بين المشاركة والمقاطعة.
 
 
المصدر: العالم
 
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: