شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجيش السوري يواصل تطهير ريف دمشق من المسلحين

يواصل الجيش السوري تطهيره للمناطق المحيطة بطريق مطار دمشق الدولي، كما يواصل ملاحقة المجموعات المسلحة في ريف العاصمة، حيث رافق مراسل قناة العالم حسين مرتضى القوات النظامية خلال تطهيرها لمنطقة عقربا.
رمز الخبر: 2173
11:35 - 12 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
 شیعةنیوز: ان "وحدات من الجيش أعادت إلى الطريق الخارجي لمطار حلب الدولي بعد أن قضت على الإرهابيين المرتزقة الذين أعاقوا حركة المواطنين باتجاه المطار من جهة الراموسة".

وذكر مصدر مسؤول لسانا "إن العمليات أسفرت عن القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير تجمعاتهم وأدوات إجرامهم"، مضيفاً "أن وحدة ثانية من الجيش قامت بتطهير مشفى الكندي في حلب بالكامل من المجموعات المسلحة التي اتخذته وكرا لتخزين الذخيرة والأسلحة والاعتداء على الأهالي والمواطنين في المنطقة".

من جهة اخرى، أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما اعتراف الولايات المتحدة بما يسمى الائتلاف الوطني السوري المعارض كممثل شرعي للسوريين.

وفي مقابلة مع قناة "اي بي سي" الاميركية الثلاثاء، قال اوباما إن حكومته قررت الاعتراف بالائتلاف الوطني السوري كونه أصبح يضم ما يكفي من المجاميعِ السياسيةِ المعارضة التي تمثل اطياف الشعب السوري على حد تعبيره.

يأتي ذلك في وقت تعقد ما تسمى مجموعة أصدقاء سوريا اجتماعاً اليوم الاربعاء في مدينة مراكش المغربية، يتوقع أن يتم خلاله تقديم مزيد من الدعم السياسي للمعارضة السورية.

على خط آخر، اكد وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الثلاثاء، أن دمشق لم تتخذ اي خطوات جديدة في الايام الاخيرة تدل على استعدادها لاستخدام السلاح الكيمياوي.

وخلال زيارته الى الكويت قال بانيتا إن واشنطن مستمرة بمراقبة الوضع في سوريا. وكان بانيتا قد أعلن الاسبوع الماضي أن لدى الولايات المتحدة معلومات استخباراتية تظهر بأن دمشق تفكر في استخدام اسلحة كيمياوية.

من جهة أخرى، شدد بانيتا على أن القوات الاميركية ستحافظ على حضور قوي في منطقة الشرق الاوسط.
 
المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: