شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

متظاهرون بالقاهرة يخترقون حاجزاً قرب القصر الرئاسي

افاد مراسل قناة العالم من القاهرة الثلاثاء أن مئات من المتظاهرين المعارضين لقرارات الرئيس محمد مرسي قاموا باقتحام السواتر والدخول الى محيط قصر الاتحادية الرئاسي.
رمز الخبر: 2166
10:25 - 12 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
 شیعةنیوز: وتمكن المتظاهرون من اختراق الحاجز الحديدي الذي شيدته قوات الامن بالقرب من القصر في ضاحية مصر الجديدة شرقي العاصمة.

ولم تحدث اي اشتباكات بين المتظاهرين وبين قوات الشرطة والجيش التي عادت للانتشار حول سور القصر الرئاسي.

وصباحا اصيب تسعة اشخاص عندما هاجم ملثمون مجهولون المعتصمين في ميدان التحرير وسط القاهرة.

ياتي ذلك اثر دعوة وجهتها جبهة الانقاذ الوطني التي تضم قوى المعارضة الرئيسية للرئيس مرسي الى التظاهر اليوم احتجاجا على رفض الرئيس تأجيل الاستفتاء على الدستور ,مقابل دعوات من انصاره الى تظاهرات داعمة للقرارات الرئاسية.

وتوافد الآلاف من أنصار مرسي ، على ميدان رابعة العدوية وفي المنطقة المحيطة بمسجد آل رشدان أمام مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر شرق القاهرة.

وتعاني الطرق المؤدية إلى مدينة نصر ارتباكا مروريا واضحا، نظرا لقيام لجان تنظيم المليونيتين بتحويل مسار السيارات من طريق النصر وشارع صلاح سالم، وكذلك شوارع امتداد رمسيس إلى شوارع جانبية لتجنب الازدحام المروري نتيجة لبدء توافد المتظاهرين.

من جانب اخر، اعلن نادي قضاة مجلس الدولة في مصر رفضه الاشراف على الاستفتاء على الدستور المزمع اجراؤه في النصف من الشهر الجاري.

واكد مصدر في النادي ان هذا الاعلان يمثل الموقف النهائي للنادي بشأن الاشراف على الاستفتاء على الدستور المصري الجديد ، موضحا الى ان اكثر من تسعين بالمائة من القضاة يرفضون ممارسة الاشراف.

وكان نادي القضاة قد اعلن في وقت سابق موافقة مشروطة على الاشراف على الاستفتاء، كما اعلن التيار المستقل للقضاة ايضا موافقته على الاشراف على الاستفتاء.

ويعتبر الكثير من المراقبين نادي القضاة الاكثر تمثيلا للقضاة في مصر .
 
المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: