شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

العدوان على غزة مهد الطريق لاطلاق انتفاضة ثالثة

يحيي الفلسطينيون ذكرى انطلاق الانتفاضة الأولى عام الف وتسعمئة وسبعة وثمانين ضد الكيان الإسرائيلي التي مهدت الطريق للانتفاضة الفلسطينية الثانية.
رمز الخبر: 2098
16:27 - 10 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعةنیوز: ويقول فلسطينيون إن الضفة الغربية كانت قريبة من إطلاق الانتفاضة الثالثة خلال العدوان الأخير على غزة، وإن مؤشراتها لاتزال قائمة مع استمرار قوات الاحتلال بقمع الشعب الفلسطيني وتوسيع الاستيطان.

كان الشتاء باردا، لكن حجارة بيد أطفال الضفة والقطاع جعلته في ذاك العام شتاء حارا، في الثلث الأول من تشرين الثاني في العام 1987 إنطلقت الهبة الفلسطينية والتي صارت فيما بعد تعرف بإسم الإنتفاضة الأولى، هذه الإنتفاضة والتي قدم فيها الفلسطينيون أكثر من 1300 شهيد حملت القضية الفلسطينية بعد أن غيبها الإهمال العربي والتآمر الغربي لسنوات الى كل بيت في أنحاء المعمورة، وأجبرت العالم على أن يتعاطى مع شعب أرادت تل أبيب أن تنفيه، يدعى الشعب الفلسطيني.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد لقناة العالم الإخبارية: "لولا الإنتفاضة تلك لما تم بلورة هذا البرنامج الذي على أساسه أجمع تقريبا العالم على الإقرار بوجود الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة".

قلق في الكيان الإسرائيلي، يزداد في كل يوم، من إندلاع إنتفاضة فلسطينية ثالثة المؤشرات عليها بدأت مع إنطلاق العدوان على قطاع غزة قبل أسابيع والأمر حقيقة.

وقال الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي لقناة العالم الإخبارية: "اليوم هم يعرفون أنهم بممارساتهم الإستيطانية وقمعهم وتنكيلهم بالشعب الفلسطيني يغذون عمليا عوامل الإنفجار في المنطقة، ولذلك فالإنفجار وارد، وإن كان سيأخذ برأيي شكل المقاومة أو الإنتفاضة الشعبية الشاملة ردا على الإجراءات الإسرائيلية".

للسياسيين آراءهم، فهذا يقبل وذاك يستبعد، أما الشارع الفلسطيني فيتحدث عن الأمر مباشرة، هذا الشارع لا يستبعد إنطلاق شرارة الإنتفاضة في أي لحظة.

وقال أحد المواطنين الفلسطينيين لقناة العالم الإخبارية: "الإستيطان يأكل الأرض، الإحتلال يحاصر حياتنا من كل الإتجاهات، ولذلك أتوقع ان الشعب يصل الى درجة ويرجع ويثور على الإحتلال".

لا أحد يستطيع أن يحدد زمن ومكان وشكل هذه الهبة إن حدثت، والإحتلال الإسرائيلي ليس بحاجة الى عرافين او قارئي كف او سحرة كي يدرك بأنه يقترب أكثر فاكثر من مواجهة مع اصحاب الارض في الضفة الغربية.
 
 
المصدر: العالم
 
کلمات دلیلیة: العدوان غزة شیعةنیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: