شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

قواتنا الباسلة تدكُّ أوكار إرهابيي «جبهة النصرة» وتسحق العشرات بينهم جنسيات عربية

سلسلة عمليات نوعية نفذتها قواتنا الباسلة خلال ملاحقتها إرهابيي «القاعدة» في عدة مناطق ولاسيما ريف دمشق حيث حققت تقدماً كبيراً بعد أن دكت أوكار الإرهابيين وضيقت الخناق عليهم وكبدتهم خسائر فادحة ودمرت عربة مزودة بمدفع عيار 23مم وسيارات محملة بأسلحة، بينما أعادت الأمن لبلدة عقربا ومحيطها بريف دمشق.
رمز الخبر: 1953
11:04 - 06 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعةنیوز: فقد اشتبكت وحدات من قواتنا الباسلة مع مجموعات إرهابية قرب دوار الزيتون ومبنى المالية وساحة الكورنيش في داريا بريف دمشق محققة تقدماً كبيراً باتجاه مركز المدينة بعد أن دكت تجمعات الإرهابيين وضيقت الخناق عليهم.
 
وأسفرت الاشتباكات عن القضاء على العديد من الإرهابيين عرف منهم عبد الله النقيب ومحمود خولاني و محمد إبراهيم معتوق وأنس عبد الرزاق النقاب.
 
كما قضت وحدة من قواتنا المسلحة في عملية لها على عدد من الإرهابيين في شبعا عرف منهم أحمد عبود مشهداني وخالد عيدو شموط وعبد الله عموري وزاهر عبد القادر دياب ويحيى الزين, في حين تم القضاء على إرهابيين في بيت سحم عرف منهم عادل العسلي و سامر السكري وبسام البربري.
 
إلى ذلك أعادت وحدات من قواتنا الباسلة الأمن إلى كامل بلدة عقربا ومحيطها بعد سلسلة من الضربات القاضية لتجمعات المجموعات الإرهابية في تلك المنطقة.
 
وفي بلدة حجيرة بمنطقة السيدة زينب قضت وحدة من قواتنا الباسلة على أفراد مجموعة إرهابية في شارع الأكشاك بالبلدة بينهم إرهابيون من جنسيات عربية عرف منهم الإرهابي محمد مصطفى وإرهابي ملقب بـ(أبو حذيفة) وكلاهما من الجنسية الليبية, إضافة إلى الإرهابيين محمود خليلي و نصر خليفة  وخالد العجرمي متزعم ما يسمى (كتيبة الجولان) وجميعهم من (جبهة النصرة).
 
كما واصلت وحدات من جيشنا الباسل أمس ملاحقتها لإرهابيي (جبهة النصرة) التابعة لتنظيم القاعدة ودمرت عربة مزودة بمدفع عيار 23 مم وثلاث دراجات نارية وسيارة فان بمن فيها من إرهابيين في بلدة العتيبة، وعرف من الإرهابيين المقتولين حسان باكير وميلاد خلاق.
 
وقضت وحدة من قواتنا المسلحة في زملكا على إرهابيين يقومون بأعمال قتل وسلب وتخريب عرف منهم محمد مغمومة وخالد عبد العزيز ويحيى العيسى.
 
وفي دمشق اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية كانت تعتدي على الأهالي في حي التضامن وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب.
 
وفي إطار مهمتها الوطنية بملاحقة إرهابيي (جبهة النصرة) التابعة لتنظيم (القاعدة) نفذت وحدات من قواتنا المسلحة أمس عمليات ضد تجمعات الإرهابيين في مدينة حمص وريفها وكبدتهم خسائر فادحة.
 
وذكر مصدر في المحافظة أن وحدة من قواتنا الباسلة أوقعت في عملية نوعية لها عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب في منطقة جسر القنطرة في ريف القصير.
 
وأضاف المصدر: إن وحدة ثانية من قواتنا الباسلة قضت على متزعم مجموعة إرهابية مسلحة وكامل أفراد مجموعته في جورة الشياح.
 
أما في حلب فقد نفذت وحدات من قواتنا المسلحة عمليات نوعية في جيل الشيخ بركات وصالة الأفراح والمحطة الحرارية في دارة عزة قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت سيارتين بمن فيهما من الإرهابيين.
 
وأضاف المصدر: إن وحدة أخرى دمرت تجمعات الإرهابيين عند شركة عمريت والمطبعة والمزارع المحيطة بحندرات وشرق الطريق وقرب معامل السجاد وكراش والمطاط بالعويجة.
 
كما تم تدمير أوكار للإرهابيين في المسلمية عند قرية بانيس وتل شعير وفافين والقضاء على تجمع للإرهابيين في قباسين شمال شرق الباب.
 
وفي السفيرة دمرت وحدات من قواتنا المسلحة عدة مقرات للإرهابيين وثلاث سيارات تحمل أسلحة وذخيرة وإرهابيين عند معمل الكابلات إضافة إلى تدمير مقرات لهم في كفرناها عند معملي الزجاج والبواري.
 
كما قضت قواتنا الباسلة على تجمعات للإرهابيين قرب الكراج الشرقي بالشعار وسوق الخضر ودوار العجزة في مساكن هنانو ودوار بعيدين وبستان القصر والكلاسة وباب أنطاكية والفستق.
 
إلى ذلك واصلت قواتنا المسلحة عملياتها العسكرية في ملاحقة الإرهابيين في منطقة بستان الباشا وأوقعت العشرات منهم بين قتيل ومصاب ودمرت عدداً من مقراتهم بمن فيها من إرهابيين وأدوات إجرامية.
 
في غضون ذلك وإمعاناً في حقدهم الأعمى استهدف إرهابيون أمس بالقذائف المباني السكنية في حيي المهاجرين والنزهة ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين.
 
وذكر مصدر في المحافظة أن الاعتداءين الإرهابيين أسفرا عن استشهاد مواطن وإصابة خمسة آخرين بينهم طفلان ووقوع أضرار مادية في المباني والسيارات.
 
وفي الحسكة استشهد المواطن عبد الأحد باشورة وأصيب ابنه يوسف بنيران إرهابيين في منطقة مساكن المحطة.
 
وذكر مصدر بالمحافظة أن عبد الأحد باشورة  فارق الحياة متأثراً بإصابته بطلق ناري في رأسه, في حين تم نقل ابنه إلى المشفى بحالة صحية حرجة.
 
وذكر أبناء الحي أن إرهابيين اعترضوا باشورة وابنه أثناء عودتهما إلى المنزل وأطلقوا النار عليهما قبل أن يلوذوا بالفرار.
 
وبهدف إلحاق أكبر قدر من الأضرار بالاقتصاد السوري, اعتدى إرهابيون على محطة غاز حلب التي تغذي عنفات محطة توليد الطاقة الكهربائية في المدينة ما أدى لإخراج 1050 ميغاوات من الخدمة.
 
وأكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس أن الاعتداء الإرهابي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من مناطق مدينة حلب ولاسيما أن المحطة تنتج يوميا نحو 1050 ميغاوات من الكهرباء يتم استثمارها لتزويد مدينة حلب بالطاقة الكهربائية.
 
وأشار وزير الكهرباء إلى أن الإرهابيين أطلقوا قذائف على مخازن الوقود في المحطة الحرارية ما سيؤدي إلى استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق بمدينة حلب على مدار الساعة.
 
 
المصدر: تشرین
کلمات دلیلیة: إرهابي دمشق شیعةنیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: