شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الهجمات الارهابية تضاعفت أربعة أضعاف عام 2001

قالت دراسة اميركية نشرت اليوم الثلاثاء ان عدد الهجمات الارهابية كل عام تضاعف أكثر من 4 مرات على مدى السنوات العشر منذ 11 سبتمبر ايلول 2001 وان أكثر البلاد التي تأثرت كانت العراق وباكستان وافغانستان.
رمز الخبر: 1886
17:24 - 04 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعةنیوز: وافادت الدراسة ان عدد الوفيات سنويا في تلك الهجمات تراجع منذ أن سجل أعلى مستوى له 2007 اثناء ذرة حرب العراق. واشارت الدراسة الي سقوط 7473 قتيلا في 2011 بانخفاض قدره 25 بالمئة عن عام 2007 . ويشمل الرقم القتلى من المفجرين والمهاجمين الآخرين. وقالت الدراسة ان العراق وباكستان وافغانستان والهند واليمن كانت الدول الخمس الاكثر تأثرا بالارهاب على الترتيب وفقا لمقياس يستند الى عدد الهجمات وعدد الضحايا والاصابات ومستوى الاضرار التي لحقت بالممتلكات.
 
وصنف مؤشر الارهاب العالمي الذي اصدره اليوم الثلاثاء معهد علم الاقتصاد والسلام -وهو مركز ابحاث مقره الولايات المتحدة واستراليا- الدول على اساس بيانات من قاعدة بيانات الارهاب العالمي التي يديرها كونسرتيوم مقره جامعة ماريلاند وهو مرجع شائع الاستخدام لدى الباحثين في مجال الامن. واشار الباحثون الي ان التدخلات العسكرية الاميركية في اطار "الحرب على الارهاب" التي يشنها الغرب ضد تنظيم القاعدة ربما فاقمت الامور في حين ان من المتعذر إثبات انها جعلت الداخل الامريكي أكثر امانا.
 
المصدر: ابنا
کلمات دلیلیة: هجمات ارهابي شیعةنیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: