شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

البحرين: قمع بلا حدود

في خطوة تؤكد على نهجها القمعي المبرمج ،استخدمت قوات الأمن البحرينية الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت لتفريق المئات من الشباب والشيوخ والنساء والأطفال الذين قاموا بمسيرة بإتجاه دوار الشهداء اللؤلؤة سابقا ً وسط العاصمة المنامة بعد الإحياء السنوي لذكرى عاشوراء و إستشهاد سبط الرسول (صلی الله علیه وآله وسلم) وأهل بيته وأصحابه (علیه السلام).
رمز الخبر: 1676
10:26 - 28 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وكان الميدان نقطة التجمع الرئيسية لانتفاضة الرابع عشر من شهر شباط من العام ألفين وأحد عشر   التي قام  بها البحرينيون للمطالبة باصلاحات سياسية والمساواة في المواطنة ، حيث سعت قوات الأمن مدعومة بقوات سعودية وغطاء أميركي لإخمادها دون جدوى على الرغم من ممارسات القتل والقمع والإعتقال والفصل من الوظائف وصولا ً إلى حد نزع الجنسية عن بعض قيادات المعارضة خلافا ً لكل الأعراف والدساتير في الدول المحترمة .

وزارة الداخلية أصدرت بيانا ً جاء فيه،  أنها تصدت لمن سمتهم  مثيري الاضطرابات الذين استخدموا القنابل الحارقة والحجارة والألواح الخشبية لإغلاق أحد الشوارع الرئيسة في البلاد .

المعارضة وعلى لسان جمعية الوفاق الوطني الإسلامية ، إستنكرت قمع المسيرات ، وإعتبرت إقدام السلطات على ذلك مؤشرا ً على السلوك العدائي الذي يمارسه النظام البحريني تجاه الشعائر الدينية التي يمارسها البحرينيون أبا ً عن جد منذ قرون .

وكانت سلطات المنامة قد أعلنت  الشهر الماضي انها قررت فرض حظر مؤقت للاحتجاجات لحين الانتهاء من ما سمته وضع اجراءات جديدة لضمان التظاهر السلمي وهي خطوة لقيت إنتقادات منظمات حقوقية دولية لتعارضها مع حرية التعبير وحقوق الإنسان.

المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: