شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

قوات آل سعود تطوق تجمعاً شعبياً يطالب بالإفراج عن المعتقلين

حاصرت قوات آل سعود أمس تجمعاً شارك فيه العشرات من أقارب معتقلين سعوديين أمام هيئة حقوق الإنسان في الرياض للمطالبة بالإفراج عن ذويهم أو على الأقل محاكمتهم.
رمز الخبر: 1660
09:08 - 28 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وذكرت «ا ف ب» أن المشاركين في التجمع وبينهم نساء رفعوا لافتات تدعو إلى إطلاق سراح المعتقلين ولكن قوات الأمن طوقت المكان ونزعت اللافتات.
ويأتي هذا التجمع كمتابعة لعدة تجمعات سبق تنظيمها من قبل أهالي المعتقلين في السجون السعودية وذلك في تحد واضح للتحذير الذي أصدرته وزارة الداخلية الشهر الماضي من المشاركة في مثل هذه التجمعات متوعدة بالتعامل بحزم مع المخالفين.
وكان عشرات من عائلات معتقلين سعوديين تجمعوا أمام سجن الطرفية شمال العاصمة السعودية الرياض في 23 أيلول الماضي للمطالبة بالإفراج عن أقاربهم وتخلل التجمع مواجهات مع قوات الأمن التي اعتقلت عدداً منهم.
كما تجمع عدد كبير من الأشخاص الشهر الماضي أمام المجلس الأعلى للقضاء في الرياض في خطوة مماثلة.
يشار إلى أن حقوقيين سعوديين يؤكدون أن السلطات السعودية تقوم باحتجاز آلاف الأشخاص دون توجيه اتهامات إليهم أو محاكمتهم حيث تشير جهات حقوقية إلى وجود ما لا يقل عن 30 ألف معتقل وذلك في تكذيب  واضح لما تدعيه هيئة حقوق الإنسان التابعة لنظام آل سعود من وجود 4400 معتقل في سجون المباحث فقط.

المصدر: تشرین
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: