شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجماعات المسلحة‌ في سوريا تسيطر على مطار خارج الخدمة بريف دمشق.

أكد مصدر عسكري سوري أن مطار "مرج السلطان" العسكري في "الغوطة الشرقية" بريف دمشق الذي يزعم المسلحون انهم سيطروا عليه، كان يستخدم مكباً لخردة الطائرات الحوامة فقط، وخارج الخدمة حاليا.
رمز الخبر: 1649
10:49 - 27 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وتبنت الاحد، مجموعة مسلحة باسم "لواء الحبيب المصطفى" التابعة لما يسمى بـ"الجيش الحر" من خلال مقطع فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي ما سماه "تحرير مطار مرج السلطان العسكري" الواقع في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث أظهر مقطع الفيديو عدداً من عناصر "الجيش الحر" أمام هيكل مروحية وهم يكبرون معلنين سيطرتهم على هذا المكان.
وكانت وسائل إعلام عربية وأجنبية قد ذكرت سيطرة مايسمى "الجيش الحر" على مطار مرج السلطان العسكري.
إلى ذلك أوضح مصدر عسكري "كريم. ل" لوكالة أنباء فارس حقيقة ما يدور في المنطقة موكداً أن القطعة العسكرية التي أشيع أنها مطار، ما هي إلا "مكب" لخردة الحوامات الخارجة عن الخدمة، وأن هجوماً شن على المكان يوم أمس بعد حصار دام 10 أيام من قبل ما يقارب حوالي 2000 مسلح.
وأضاف المصدر أن اشتباكات عنيفة دارت بين المسلحين وعدد من عناصر مفرزة الحراسة لهذه القطعة، أدت الى مقتل أكثر من 500 مسلحاً وجرح عشرات آخرين، فيما جرح 10 من عناصر الخدمة وتم تأمين خروجهم بسلام.
ولفت المصدر أن ما ظهر في الفيديوهات التي تناقلتها وسائل إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي ما هو إلا هياكل لطائرات قديمة خارجة عن الخدمة منذ سنوات، وبقي في المكان رشاش دوشكا مع 600 رصاصة كان موضوعاً لحماية المكان وحرصاً على عناصر الخدمة لم يتم سحبه، مشيراً أن المنطقة تحتوي أيضاً على مهبط اضطراري للطائرات الحوامة.
وختم المصدر أنه وفي العموم فإن المنطقة المستهدفة لا تعتبر منطقة عسكرية بقدر ماتكون منطقة خدمية.
وكان مراسل فارس قد أفاد في وقت سابق عن سحب الجيش السوري لبعض العناصر والحواجز العسكرية من منطقة الغوطة الشرقية تمهيداً لعملية عسكرية قادمة.

المصدر: انباء فارس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: