شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اعدام ثلاثة سعوديين ادينوا بجرائم قتل

اعلنت السلطات السعودية اعدام ثلاثة سعوديين في الرياض والطائف الاثنين اثر ادانتهم بقتل مواطنين اثنين باطلاق النار بحسب مصدر رسمي.
رمز الخبر: 1641
10:06 - 27 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وقالت الداخلية ان "ماجد بن معدي بن سعد الدوسري اقدم على قتل شخص باطلاق النار عليه من سلاح رشاش ادى لوفاته بسبب خلاف بينهما".
واضافت "صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا". واكدت "تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني اليوم الاثنين في مدينة الرياض". وفي وقت لاحق، ذكر المصدر ذاته ان "مبارك بن عويف بن نصيب الحارثي، وعبيد الله بن نصيب بن مسعود الحارثي قتلا عايض بن زايد بن علي العضياني الحارثي بطعنه بسكين ومن ثم اطلاق النار عليه من مسدس لخلاف بينهم". واضاف ان "المحكمة العامة اصدرت بحقهما صكا شرعيا يقضي بثبوت ما نسب اليهما شرعا، والحكم عليهما بالقتل قصاصا ". واكد "تنفيذ حكم القتل قصاصا الاثنين بالطائف في منطقة مكة المكرمة". وبذلك يرتفع الى 69 على الاقل عدد الذين اعدموا في المملكة العام الحالي. وقد طالت احكام الاعدام 79 شخصا على الاقل في السعودية عام 2011 بحسب حصيلة لمنظمة العفو الدولية. كما تم اعدام 27 شخصا عام 2010. واعلنت السلطات تنفيذ 67 حكما بالاعدام عام 2009 مقابل 102 عام 2008 فيما سجلت الاعدامات في المملكة رقما قياسيا في 2007 بلغ 153. وتعاقب السلطات السعودية بالاعدام على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات وممارسة السحر والشعوذة.

المصدر: انباء فارس
کلمات دلیلیة: اعدام سعودي قتل شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: