شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

%45 من الأطفال في السعودية يتعرضون للعنف

أشارت اخصائية نفسية سعودية الى تنامي ظاهرة العنف ضد الأطفال في المملكة، اذ تؤكد الإحصاءات تعرض 45% من الأطفال للعنف.
رمز الخبر: 1612
15:49 - 26 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: قالت سناء سمير الهويلي صاحبة مركز "الذكاءات المتعددة" للتوزيع والنشر مطالبتها بإطلاق حملة توعوية تستهدف شريحة كبيرة من المجتمع السعودي للتصدي لهذه الظاهرة، حيث يواجه عدد كبير من التلاميذ التعنيف اللفظي والجسدي، سواء داخل المدارس أو في المنازل.

وقالت الهويلي: "إن الحالات التي رصدها برنامج الأمان الأسري بلغت أكثر من 500 حالة عنف ضد الأطفال خلال العام الماضي، بزيادة كبيرة مقارنة بالعام الذي سبقه، حيث كانت تبلغ 292 حالة".

وذكرت الاخصائية أن الأمر يدل على وجود حالات إساءة في المعاملة، وإهمال للأطفال، ما يحتاج إلى تعديل جذري لسلوكيات الوالدين، وضرورة التعرف على الطريقة الصحيحة للتعامل مع الأطفال مهما كانت تصرفاتهم.

وشددت الهويلي على ضرورة اجراء حوار مستمر مع الطفل وتوضيح الصورة له حتى يفهم أن الوالدين غاضبان من سلوكه وليس من شخصيته، مع أهمية توضيح الخطأ حتى لا يكون غامضاً.

كما أوضحت الهويلي أن تصرفات الوالدين وتعاملهما مع الطفل تنعكس عليه، فقد تؤدي إلى تأخر نموه العقلي او البدني، أو قد تدفعه الى العدوانية والهروب من المنزل، وقد تضعف ثقة الطفل بالنفس، بالإضافة إلى اثارة الشعور بالقلق والذنب والخجل لديه.
المصدر: الانباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: