شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الافغانيون بمختلف طوائفهم يحيون ذكرى عاشوراء

أحيا الأفغان من مختلف الطوائف والقوميات ذكرى يوم عاشوراء و استشهاد حفيد رسول الله(صلی الله علیه وآله وسلم) الإمام الحسين (عليه السلام) اليوم الاحد في مختلف المدن والمناطق الأفغانية، باقامة مجالس العزاء وتسيير المواكب الحسينية.
رمز الخبر: 1582
09:27 - 26 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: واستحضر خطباء المجالس من وحي المناسبة المعاني التي تمثلها معركة الطف في كربلاء ودعوا الى استخلاص العبر من تلك الواقعة التأريخية الاليمة التي اوقدت معها شعلة الاسلام الحقيقي الى المسلمين والانسانية جمعاء.

وفي هذا السياق قال رئيس مجلس الاخوة الاسلامية الافغانية الشيخ حبيب الله حسام: على الامة الاسلامية ان تتوحد فالامام الحسين عليه السلام هو افضل مثال للوحدة الاسلامية، وهو بضعة المسلمين وحفيد رسول الله "صلى الله عليه وآله وسلم" وحامل راية الدين والتقوى والعدالة ويمكن ان يكون محوراً جيداً لوحدة الامة الاسلامية.

وقال احد المنظمين للذكرى لمراسل قناة العالم الاخبارية : ان مراسم استقبال العزاء في افغانستان على اتم الوجه والكل ينبض عشقاً للامام الحسين عليه السلام.

ومع حلول شهر محرم الحرام احيا الافغان الذكرى الاولى لهجوم يوم عاشوراء والذي خلف اكثر من 100 قتيل وجريح، وفي الوقت الذي حث علماء الدين الافغان الى عدم الانسياق خلف حملات الفتنوية والمثيرة للنعرات التي يشنها الاعداء، دعوا الحكومة الى القيام بواجباتها والقصاص لدماء الشعب الافغاني.

وفي هذا الشأن قال الشيخ زاده الكابولي الاستاذ في الحوزة العلمية: نشكر الرئيس حامد كرزاي على قراره الذي اتخذه حول بعض الذين قاموا باعمال العنف والاخلال بحياة وأمن المواطنين وعمدوا الى نشر الفساد وحكم عليهم وفق تعاليم الدين الاسلامي.
 
المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: