شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

رئيس بلدية يهودي يدعو إلى إعلان الناصرة مدينة معادية للاحتلال

طالب طاقم محاربة العنصرية في الكيان الاسرائيلي بالتحقيق ومحاكمة رئيس بلدية (نتسيرت عيليت) شمعون غابسو عقب رسالة بعثها إلى وزير داخلية حكومة الاحتلال ايلي يشاي، دعا فيها إلى الإعلان عن أن مدينة الناصرة معادية لكيان الاحتلال الاسرائيلي طالباً وقف الميزانيات الحكومية عنها.
رمز الخبر: 1533
11:17 - 22 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: ونقلت صحيفة هآرتس عن غابسو، قوله في الرسالة، إن بلدية الناصرة هي "طابور خامس" وأن المدينة كلها تحولت إلى "مركز لترويج الكراهية لإسرائيل في قلب الجليل ويؤيد ويدعم أي تنظيم معادي لها"، حسب تعبيره.

وجاءت رسالة غابسو على خلفية مظاهرات تم تنظيمها في الناصرة ضد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

واعتبر غابسو أن "المظاهرات هي تعبير عن أن الحكم في المدينة يشكل خطرا في فترة السلم وتهديدا حقيقيا في فترة الحرب.. والجدير بالذكر أن المخربة (عضو الكنيست) حنين زعبي هي من سكان المدينة".

ويشار إلى أن مدينة "نتسيرت عيليت" ملاصقة للناصرة وأقيمت في الخمسينات على أراضي يملكها سكان الناصرة والقرى المحيطة بها بعد أن صادرتها سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

ورد رئيس بلدية الناصرة، رامز جرايسي، على رسالة غابسو، بالقول إنها "تحريض عنصري لا يستحق التعقيب"، وأن الرسالة جاءت على خلفية الانتخابات المحلية القريبة "وخاصة على ضوء عدم إغلاق ملفات تحقيق جنائية ضد غابسو".

وقال جرايسي إنه لا يخشى تحريض غابسو، لكنه حذر من أن تستخدم مجموعة سكانية في "نتسيرت عيليت" هذا التحريض وتترجمه الى افعال واعتداءات ضد العرب.

وقالت زعبي من جانبها، إن "على غابسو أن يستوعب جيداً أننا هنا وسنبقى.. ومصدر العنصرية ليس أزمة أخلاقية فقط، وإنما جهل للتاريخ، وعليه أن يعرف أننا أبناء البلاد.

المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: