شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

البحرين : العفو الدولية :"زج الاطفال بالسجون "

تضامنا مع اهالي غزة ورفضا للعدوان الاسرائيلي إقدم النائب البحريني أسامة مهنا التميمي، في جلسة مجلس النواب البحريني امس على إحراق علم الكيان الإسرائيلي.
رمز الخبر: 1531
11:12 - 22 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: في حين  نظمت الجمعيات السياسية المعارضة ومؤسسات المجتمع المدني البحرينية وقفه تضامنية مع غزة  مساء امس الثلاثاء في مقر جمعية "وعد".

في غضون ذلك إنطلقت مسيرات غاضبة في بلدات المعامير و بار بار و السنابس و النويدرات و الدير و الماحوز و بوري و دار كليب  تنديداً بالحرب على الشعائر الحسينيّة  كما قال المشاركون  في المسيرات  وعلى  اعتقال خطباء المنبر الحسيني .

  في سياق متصل تنعقد في دار كليب اليوم الأربعاء جلسة محاكمة 17 شخصا من أبناء القرية -بعضهم معتقلون- بتهمة حرق نقطة تفتيش دوار 20  . فيما قال بيان صادر عن منظمة العفو الدولية، إن البحرين تشهد وقبل أيام من الذكرى الأولى للتقرير التاريخي للجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، استمرار انتهاكات حقوق الإنسان.

وجاء في بيان المنظمة:  « ان  السلطات  ارتكبت المزيد من الانتهاكات، التي بلغت ذروتها في أكتوبر/ الماضي من خلال حظر جميع المسيرات والتجمعات في البلاد، في انتهاك لحق حرية التعبير والتجمع السلمي، وفي نوفمبر الجاري، جردت 31 من شخصيات المعارضة الجنسية البحرينية».

وذكر البيان  أن عدداً متزايداً من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 يتم زجهم في سجون البالغين ومراكز الاحتجاز في البحرين في الأشهر القليلة الماضية، وأن عددهم وصل إلى نحو 80 معتقلاً، وتم سجنهم لممارسة دورهم في مجال حقوق الإنسان، وممارستهم السلمية لحقهم في حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع.

المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: