شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

العراقية: سنطلب من طالباني الإعلان عن إلغاء عقد الإجتماع الوطني بشكل رسمي

كشفت القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي، الاربعاء، عن أنها ستطلب من رئيس الجمهورية جلال طالباني الإعلان رسميا عن إلغاء عقد الإاجتماع لوطني للانصراف الى حلول أخرى للازمة السياسية "المتفاقمة".
رمز الخبر: 1507
08:16 - 22 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: وقال عضو القائمة خالد العلواني في تصريح صحفي ان "القائمة العراقية أعلنت وبشكل رسمي عن عدم حضورها الاجتماع الوطني على لسان رئيسها اياد علاوي وسنطالب رئيس الجمهورية صاحب مبادرة الدعوة لعقد الاجتماع الإعلان بشكل رسمي وصريح عن فشل تلك المبادرة وإلغاءها لفسح المجال لحلول أخرى قد تطرح لإنهاء الأزمة السياسية القائمة في البلاد".

وبين العلواني ان" من اهم اسباب تلك الدعوة هي دخول طالباني نفسه كطرف في الأزمة مع رئيس الحكومة خصوصا بعد الازمة الاخيرة المثارة حول قيادة عمليات دجلة مما يعني تلاشي فرص الحلول المرجوة من عقد هذا الاجتماع".

واشار الى ان" هناك حلولاً قريبة ستطرح بدلا عن تلك التي لم تفلح في حل الاشكاليات الموجودة بين الكتل السياسية الرئيسة منها اعادة موضوع طرح الثقة عن الحكومة من قبل الاطراف التي تقدمت به في الوقت السابق كما ان الطرف الاخر في الازمة يطرح مبدا تشكيل حكومة الاغلبية وسيكون مجلس النواب هو الفصل في اختيار اي من الموضوعين للعمل به".

ولم ينجح رئيس الجمهورية جلال طالباني لغاية الان من جمع شتات الفرقاء السياسين تحت عنوان الاجتماع الوطني الذي دعا له قبل اكثر من نصف عام.

وتصاعدت في الاونة الاخيرة ازمة جديدة على آثرالتصريحات الاعلامية المتبادلة التي اعقبت حادثة طوز خرماتو مما حدا بـرئيس الجمهورية جلال الطالباني الى الطلب من التحالف الوطني بتحديد موقفه من التصريحات التي كان قد اطلقها  احد النواب التابعين له والتي وصف فيها التحالف الشيعي ـ الكردي بانه اكذوبة.

وكان عدد من عناصر الشرطة الاتحادية اصيبوا بجروح فيما استشهد مدني اثر تبادل لإطلاق النار وقع الجمعة الماضية بين قوة امنية كردية وقوة من الشرطة الاتحادية في قضاء طوزخرماتو شمالي محافظة صلاح الدين.

ويأتي حادث اطلاق النار بعد يومين على بيان اصدره مكتب القائد العام للقوات المسلحة دعا فيه قوات الجيش العراقي في المناطق المتنازع عليها بضرورة التزام الحيطة والحذر والتقيد باقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع اي استفزاز عسكري محتمل، فيما نصح قوات البيشمركة بتجنب القوات الحكومية.

المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: