شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

ثورة الامام الحسين (علیه السلام) كانت من اجل الاصلاح ورفع كلمة «لا اله الا الله»

أكد الشيخ عبد الرحيم الجابري في النجف السيد محمود الهاشمي الشاهرودي انه لو لم يخرج الامام الحسين (علیه السلام) بثورة عاشوراء، لما تبقى في يومنا هذا شيء من الشريعة الاسلامية.
رمز الخبر: 1492
17:05 - 21 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: ووصف الشيخ عبد الرحيم الجابري في حديث خاص لمراسل وكالة انباء فارس، ثورة الامام الحسين عليه السلام بانها كانت من اجل الاصلاح عندما قال الامام (إني لم أخرج أشراً ولا بطراً ولا مفسداً ولا ظالماً، وإنما خرجت لطلب الاصلاح في أمة جدي، أريد أن آمر بالمعروف وأنهى عن المنكر) ورفع كلمة لا اله الا الله سبحانه وتعالى.
 واضاف ان "ثورة الامام الحسين عليه السلام التي اصبحت مدرسة لكافة الاجيال، استلزمت تضحية ابن بنت رسول الله محمد (صلی الله علیه وآله وسلم) بدمائه الطائرة من اجل رفع راية الاسلام".
 واضاف "حين رأى الامام الحسين (علیه السلام) الاسلام اصبح في خطر بعد ان تسلم يزيد ابن معاوية شارب الخمر الفاسق وقاتل النفس الزكية الحكم، وطلب من الامام الحسين مبايعته، اقتصر رد الامام على يزيد على قوله (ان مثلي لا يبايعك مثلك). وبذلك اضطر الامام عليه السلام بواجبه الشرعي ان يقوم بثورة اصلاحية"، مؤكدا انه "لو لم يخرج الامام الحسين (علیه السلام) بتلك الثورة، لما تبقى في يومنا هذا شيء من الشريعة الاسلامية".
المصدر: انباء فارس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: