شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

القوات الفرنسية تنسحب من أفغانستان

أعلن مسؤول أفغاني أن القوات الفرنسية العاملة ضمن قوات حلف شمال الأطلسي «ناتو» انسحبت أمس من إقليم في شرق أفغانستان، لتنهي مهمة عسكرية استمرت 11 عاماً.
رمز الخبر: 1477
10:54 - 21 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: ان قيس قدري الناطق باسم إقليم كابيسا، حيث كانت تتمركز أغلب القوات الفرنسية، قال: إن القوات الفرنسية بدأت في الانسحاب من الإقليم منذ يومين.
 وأوضح قدري أن القوات كانت متمركزة بشكل رئيس في قاعدتين عسكريتين في منطقتي تاجاب ونيجراب منذ عام 2003.
 وفي وقت سابق من العام الجاري، سلمت القوات الفرنسية المهام الأمنية في منطقة ساروبي قرب كابول إلى القوات الأفغانية. وأفاد المسؤول بأن حوالي ألف جندي أميركي يحلون محل القوات الفرنسية في المنطقتين اللتين ما زالتا مضطربتين.
 وغادرت أغلب القوات الفرنسية الإقليم في يوليو الماضي في إطار خطة الانسحاب السريع التي وضعها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.
 وقوبلت تلك الخطوة بانتقادات وأثارت مخاوف إزاء «العجلة في الانسحاب». وذكر مسؤولون أنه لا يزال حوالي ألفي جندي فرنسي يقومون بمهام غير عسكرية على أن يعود أغلبهم إلى فرنسا بحلول الصيف المقبل.
 ومن المتوقع أن يبقى حوالي 200 جندي فرنسي لفترة أطول في أفغانستان لدعم القوات المحلية وإعادة المعدات الحربية إلى بلادهم وأيضا حماية كبار المسؤولين العسكريين.
 يشار إلى أن ما لا يقل عن 88 جنديا فرنسيا لقوا حتفهم في الحرب الأفغانية وتمثل فرنسا خامس أكبر شريك في قوات التحالف العاملة بقيادة «ناتو» في أفغانستان.
 
المصدر: شبستان
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: