شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

أوباما والأنظمة العربية يمنحون نتنياهو 48 ساعة لمزيد من المجازر

29 شهيداً بينهم نساء و أطفال في اليوم الخامس للعدوان.
رمز الخبر: 1395
17:16 - 19 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: في الوقت الذي حدد فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بين 24-48 ساعة لتحديد ما سماه مصير العدوان على قطاع غزة، كانت جامعة الدول العربية تعلن بعد انتهاء اجتماع وزراء الخارجية العرب أن وفداً وزارياً سيزور القطاع يوم غد الثلاثاء.. أي إنهم منحوا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما يزيد على 48 ساعة للاستمرار بارتكاب مجازره بحق الشعب الفلسطيني، مع الإشارة إلى أن زيارة الوفد ليست سوى زيارة إعلامية للتغطية على تآمر الأنظمة على القضية الفلسطينية وعجزهم عن مواجهة آلة الحرب الصهيونية أو إيجاد مخرج للكيان الصهيوني من مأزقه في مواجهة المقاومة الفلسطينية. 
 
وفي موازاة هذه المواقف ارتفعت حصيلة اليوم الخامس من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أمس إلى 29 شهيداً على الأقل، ثمانية منهم من عائلة واحدة، وشهيد قضى في غارة مسائية على محيط مبنى السفينة غرب غزة وآخر في غارة  لطيران الاحتلال على تجمع للمواطنين الفلسطينيين في شارع اليرموك وسط مدينة غزة بينما أصيب العشرات بجروح، فضلاً عن تدمير العديد من المنازل والمنشآت التجارية والصناعية والتعليمية في سياق عملية تدمير وحشية ممنهجة للبنية التحتية للقطاع يقوم بها الاحتلال وسط صمت وتواطئ رسمي عربي وغربي.
ففي مجزرة مروعة استشهد 10 فلسطينيين بينهم نساء وأطفال ثمانية منهم من عائلة الدلو وعثر على جثة رضيع تحت الأنقاض جراء غارة للاحتلال شمال غزة.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا» عن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة أنه تم العثور على جثة الرضيع إبراهيم الدلو البالغ 11 شهراً تحت أنقاض المنزل المكون من ثلاثة طوابق في حي النصر شمال غزة والذي تعرض لغارة إسرائيلية.
وحسب آخر الإحصائيات ارتفع عدد شهداء العدوان منذ يومه الأول إلى 69 شهيداً وأكثر من 620 جريحاً في الغارات المكثفة التي يشنها طيران الاحتلال على مناطق مختلفة شرق القطاع وشماله أسفرت إحداها عن استشهاد فلسطيني في حي الشجاعية.
كما استشهد ثلاثة فلسطينيين في غارتين الأولى استهدفت حي الشجاعية شرق غزة والثانية استهدفت سيارة في جباليا شمال قطاع غزة وفق ما أعلنت مصادر طبية.
وقصفت طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ على الأقل منزل عائلة المواطن أبو رامي حجي في حي الزيتون شرق مدينة غزة ما أدى لإصابة مواطن جرى نقله لمستشفى الشفاء.
كما قصفت طائرات الاحتلال سيارة مدنية قرب دوار مدينة الشيخ زايد في بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى إلى إصابة فلسطينيين بجروح نقلا إثرها لمستشفى كمال عدوان في المدينة. بينما استشهد فلسطينيان اثنان وأصيب ثالث في غارة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارة شمال مدينة رفح.
وفي سياق متصل أطلق الطيران الإسرائيلي صاروخين على برج الدانة بالقرب من مشفى العيون بحي النصر غرب مدينة غزة ما أدى إلى إصابة عدة فلسطينيين بجروح واشتعال الطابق الأخير من البرج وتم نقل الجرحى إلى مشفى الشفاء بمدينة غزة.
واستهدف الطيران الإسرائيلي في حي النصر أيضاً منزلاً ما أدى إلى إصابة عدة مواطنين بجروح.
وكان طيران الاحتلال قصف صباح أمس مركز شرطة الدرج في مدينة غزة ما أدى إلى تدميره بالكامل إضافة إلى استهداف برج الشروق الذي توجد فيه مكاتب الوسائل الإعلامية بعد ساعات على استشهاد طفلين شقيقين هما جمانة وتامر أبو سعيفان بينما استشهد طفل آخر يدعى إياد أبو خوصة وجرح اثنان آخران في قصف منزل شرق البريج وسط القطاع.
وقالت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة: إن ستة عشر فلسطينياً أصيبوا بجروح جراء غارتين على منزل لعائلة أبو فول في جباليا شمال القطاع.
بينما أصيب صباح أمس أربعة فلسطينيين في حي الرمال وسط مدينة غزة في غارات إسرائيلية على المدينة استهدفت فيها الطائرات الحربية الإسرائيلية منطقة مجمع السرايا بثلاثة صواريخ حيث تم نقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج.
كما استشهدت الفلسطينية سعدية الذيب في غارة على حي الشجاعية شرق مدينة غزة وانتشلت الطواقم الطبية جثمان الفلسطينية أم رافي عبد العال من تحت أنقاض منزلها الذي تعرض للانهيار لحظة قصف مركز الشرطة في حي التفاح شمال المدينة.
وفي رفح جنوب القطاع قصفت طائرة إسرائيلية بالصواريخ منزلاً يعود لعائلة أبو نقيرة ما أدى إلى استشهاد المواطن محمد أبو نقيرة.
كما أصيب عدد من الفلسطينيين شرق بلدة بيت لاهيا بعد أن استهدفتهم طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ.
واستشهد فلسطينيان اثنان بسبب قيام طائرة استطلاع للعدوان الإسرائيلي بإطلاق صاروخ عليهما بالقرب من دوار المالية بتل الهوى جنوب غزة، والشهيدان هما نبيل أحمد أبو عمرة وأحمد حامد أبو عمرة .
كما استشهد فلسطيني جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي من نوع «إف 16» بصاروخ لمحيط مبنى السفينة غرب غزة.
وفي مخيم النصيرات وسط القطاع استشهد إمام مسجد عطية مبارك 54 عاماً والمصلي حسام أبو شاويش 37 عاماً وأصيب ثلاثة آخرون بجراح حرجة في غارة على أحد المنازل في المخيم، كما استشهد طفل فلسطيني يبلغ من العمر ست سنوات بسبب هذه الغارات.
وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات أدت إلى تدمير عدد من المنازل بشكل كامل في رفح جنوب القطاع إضافة إلى إلحاق أضرار جسيمة في عدد من المنازل المجاورة.
وأوضحت مصادر طبية أنه تم كذلك انتشال زوج الشهيدة عبد العال وأربعة من أبنائها وهم بحالات إصابة بجروح مختلفة.
وأغارت طائرات للعدوان الإسرائيلي من نوع «إف 16» على منزل القيادي في كتائب القسام نافذ صبيح بحي الدرج بمدينة غزة وأفاد شهود عيان أن طائرات الاستطلاع أطلقت صاروخين باتجاه منزل نافذ صبيح فيما قامت طائرات «إف 16» بقصفه بأربعة صواريخ ما أدى إلى تدميره بالكامل كما أصيب فلسطيني في قصف إسرائيلي لمنطقة مفتوحة بشارع النفق بغزة وتم نقله إلى مستشفى دار الشفاء بغزة كما نفذت طائرات الاحتلال غارة على منزل عائلة أبو شحادة شرق المغازي وسط القطاع ما أدى إلى إصابة 7 فلسطينيين من العائلة نفسها.
كما قصفت طائرات الاحتلال بشكل عنيف منطقة الأنفاق في رفح على الحدود مع مصر و قال شهود عيان: إن الطائرات شنت أكثر من سبع غارات على منطقة الأنفاق ما نتج عنها انفجارات عنيفة هزت المنطقة.
وفي استهداف آثم للطواقم الإعلامية في غزة قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجراً برجاً في غزة يضم قنوات فضائية ووسائل إعلام محلية وأجنبية وأصابت عدداً من الصحفيين.
وأكدت مصادر صحفية أن القصف استهدف الطابق الحادي عشر الذي يتبع لفضائية القدس حيث أصيب الصحفيون خضر الزهار الذي بترت ساقه وحسين المدهون وإبراهيم لبد ومحمد الأخرس وحازم الداعور ودرويش بلبل وتم إخلاء البرج بالكامل وتوقف الصحفيون عن العمل.
كما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مقر قناة الأقصى الأرضية التابعة لفضائية الأقصى ما أدى إلى جرح ثلاثة فلسطينيين على الأقل بينهم صحفيان.
إلى ذلك أكد مراسل قناة «روسيا اليوم» في قطاع غزة أن مكتب القناة تعرض لأضرار نتيجة لقصف البرج مؤكداً أن «اليوم» هو الأسوأ منذ بدء العدوان الإسرائيلي ضد القطاع.
ويأتي هذا الاستهداف للإعلام الفلسطيني في محاولة للتعتيم على حقيقة ووحشية الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه العنصرية واللاإنسانية وانتهاكاته.
بدورها ردت المقاومة الفلسطينية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته بقصف جديد لتل أبيب وعسقلان ومستوطنة أشكول معلنة في الوقت ذاته إطلاق صاروخ مطور لأول مرة نحو شمال هرتسيليا التي تبعد 80 كيلومتراً عن غزة.
وقصفت المقاومة الفلسطينية مستوطنة أسدود بخمسة صواريخ غراد ومستوطنة كفار عزاب بخمسة صواريخ 107 واستهدفت كذلك بارجة حربية إسرائيلية قبالة سواحل غزة بخمسة صواريخ.
 
المصدر: تشرین
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: