شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

احالة شخصيات بحرينية معارضة امام النيابة العامة

اعلنت السلطات البحرينية الاحد انها احالت امام النيابة العامة شخصيات معارضة بتهمة ماسمته ارتكابهم "مخالفات" اثناء احياء مراسم عاشوراء.
رمز الخبر: 1383
10:52 - 19 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وقالت وزارة الداخلية البحرينية في بيان الاحد انه تم احالة عدد من الشخصيات للتحقيق في النيابة العامة البحرينية على اثر "مخالفات في اقامة مراسم عاشوراء". وصرح الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة الداخلية انه أثر ماسماه التجاوزات التي تمت اثناء تنظيم فعاليات موسم عاشوراء، فقد تم استدعاء عدد من القائمين على بعض المآتم التي وقعت بها هذه التجاوزات حيث تم تنبيههم بعدم تكرار مثل تلك الافعال.
 واوضح انه "قد تم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه عدد من الخطباء والرواديد الذين وقعت منهم تجاوزات ومخالفات قانونية وتمت احالتهم الى النيابة العامة".
 وشددت الداخلية البحرينية ايضا "على ضرورة عدم السماح باستغلال المناسبات الدينية بما يخرجها عن روحانيتها".
 ويحيي الشعب البحريني مناسبة عاشوراء بمسيرات في الشوارع وتجمعات في اماكن العبادة. وكانت الداخلية قد اعلنت في 30 تشرين الاول/اكتوبر حظر التظاهرات من اجل ماسمته الحفاظ على السلم الاهلي اثر سلسلة من الاحتجاجات . واتهمت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية المعارضة النظام البحريني ب"استهداف العقائد والشعائر الدينية والسعي لتكميم الأفواه والتضييق التام على حرية الرأي والمعتقد في موسم عاشوراء الذي يعتبر أكبر موسم ثقافي توعوي إرشادي في البحرين". واضافت ان "صدر النظام كان ضيقا ولا يستوعب الرأي الآخر، لكن يبدو ان هناك تضييقا اشد على ممارسة الشعائر الدينية والعمل على ضرب حرية المعتقد بشكل كامل". وتدخلت قوات الامن السبت والاحد في بلدات وقرى عديدة لازالة صور واعلانات تتحدث عن احياء ذكرى عاشوراء، بحسب شهود. وعاشوراء تعيد احياء ذكرى واقعة الطف حيث قتل جيش الخليفة الاموي يزيد بن معاوية الامام الحسين (ع) سبط الرسول الاكرم محمد (ص) وثالث ائمة اهل البيت، مع 70 من انصاره واهل بيته في 60 هجرية / 680 ميلادية في كربلاء بالعراق.
 
المصدر: انباء فارس
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: