شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

مؤسسة الأنوار الأربعة عشر الثقافية تبدأ فعالياتها العاشورائية

بدأت هيئة أبي الفضل العباس التابعة لمؤسسة الأنوار الأربعة عشر الثقافية، فعالياتها الخاصة بعاشوراء الحسين (علیه السلام).
رمز الخبر: 1373
10:07 - 19 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وجاءت أولى فعالياتها بتنفيذ مراسيم رفع الراية الحسينية على قبة مسجد الصديقة فاطمة الزهراء(سلام الله علیها ) بمخطط الزهراء السكني بصفوى.

و جاءت هذه المراسيم تحت عنوان «وقفة الراية» حيث بدأت المراسيم بقراءة مجلس عزاء حسيني لسماحة الشيخ الخطيب محمد الراشد، تلاها أبيات حسينية جماهيرية انطلقت من أمام المسجد بمشاركة جماهيرية واسعة من الرجال والنساء مع حضور ملفت لأبناء الحي الذي يشهد وللعام الثاني على التوالي فعاليات عاشورائية.

وشهد الحضور مراسيم «وقفة الراية» مساء الخميس والتي بدأت بطرق الطبول والمزامير إذاناً برفع الراية الحسينية على قبة المسجد مع مشاركة الحضور بالشعارات ورفرفت الرايات السوداء والحمراء في الجماهير المحتشدة.

و سبق تنفيذ هذه الوقفة استعدادات واسعة على مدى الأيام الماضية شاركت هيئة أبي الفضل العباس وأبناء الحي في وضع السواد على امتداد أسوار المسجد والمباني المحاذية له، وإضفاء أجواء عاشوراء على الشوارع والطرقات المجاورة.

وتم ضمن فعاليات مؤسسة الأنوار الأربعة عشر الثقافية العاشورائية طباعة وتوزيع كتاب لسماحة المرجع الديني السيد صادق الحسيني الشيرازي «دام ظله» والذي جاء تحت عنوان «عالمية القضية الحسينية» على مختلف مناطق ومدن المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

وتم إعداد برامج أخرى تدخل ضمن الشعائر الحسينية تزمع هيئة أبي الفضل العباس تنفيذها خلال عشرة المحرم.
 
المصدر: راصد
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: