شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

كربلاء المقدسة تتوقع مشاركة 400 ألف زائر أجنبي في مراسيم عاشوراء

توقعت محافظة كربلاء المقدسة ان يصل عدد الزوار من العرب والجنسيات الأخرى الى نحو 400 الف للمشاركة في احياء ذكرى عاشوراء في المدينة، حيث يستعد أكثر من 650 موكبا حسينيا لخدمة الزوار بهذه المناسبة.
رمز الخبر: 1369
09:13 - 19 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: فقد قال نائب رئيس مجلس كربلاء «نصيف جاسم الخطابي»: ان "المحافظة تستعد لاستقبال ملايين الزوار الذين بدؤوا بالتوجه اليها مشيا على الاقدام من مختلف المحافظات لإحياء زيارة العاشر من محرم الحرام"، متوقعا ان "يبلغ عدد الزوار العرب والأجانب الذين حجزوا بوقت مبكر اماكنهم في فنادق المدينة الى اكثر من 400 ألف زائر من 28 دولة".
 
على صعيد ذي صلة يستعد نحو 650 موكبا حسينيا من اهالي محافظة كربلاء لتقديم خدماتها الى الزوار.
 
وأشار الى ان "خطة نقل الزوار هذا العام ستكون مختلفة، ستنفذ من خلال عمليات استباقية لتوفير حافلات لنقلهم بدلا من الصعود في مركبات مفتوحة لتزامن الزيارة مع برودة الاجواء".
 
وقال أمين عام مؤسسة المواكب الحسينية في كربلاء «الشيخ عبد علي عبد الخالق الحميري» ان "المواكب المذكورة وهي لأهالي كربلاء فقط، ستؤمن المأكل والمشرب والمنام فضلا عن قيامها بأعمال التنظيفات في المدينة"، مؤكدا "استحصال جميع تلك المواكب على الموافقات الامنية والإدارية التي سينتهي عملها بعد زيارة العاشر من محرم"، متوقعا ان "يبلغ عدد المواكب العربية والاجنبية بين (10ـ 12) موكبا منها مواكب من البحرين وسوريا وإيران".
 
من جانبها اتمت دائرة صحة كربلاء جميع استعداداتها لاستقبال ملايين الزوار الذي سيفدون الى المدينة.
 
في تلك الاثناء، اعلنت محافظة المثنى (جنوب العراق) ان خطتها الامنية استعدادا لذكرى عاشوراء سيشارك فيها اكثر من عشرة آلاف عنصر من الشرطة والجيش إضافة الى القوات الساندة، فيما فرضت واسط حظرا على سير الدراجات النارية في المحافظة لحين انتهاء مراسيم ليلة العاشر من محرم.
 
وفي السياق نفسه، فرضت القوات الامنية في محافظة واسط حظرا على سير الدراجات النارية في عموم مركز المدينة، لحين انتهاء ليلة العاشر من محرم.
 
المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: