شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

اردوغان يسعى الى اقناع المقاومة بوقف اطلاق الصواريخ على تل ابيب بطلب امريكي

اعلن راديو " اوستن النرويجي " نقلا عن مصادر دبلوماسية مطلعة ، ان الرئيس الامريكي اوباما اتصل برئيس وزراء تركيا رجب طيب اردوغان وطلب منه السفر الى غزة لاقناع حماس ومنظمات المقاومة لوقف اطلاق الصواريخ على تل ابيب والمدن الاسرائيلية .
رمز الخبر: 1355
10:52 - 18 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: جاء ذلك في تقرير لراديو " اوستن " حول ابعاد زيارة اردوغان وامير قطر لقطاع غزة ، حيث اشار التقرير الى " ان استخدام صاروخ فجر 5 " الايراني الصنع في توجيه ضربات انتقامية الى العاصمة تل ابيب وبقية المدن والمستوطنات ، فاجآ القادة الاسرائيليين ، وغير معادلات الهيمنة الاسرائيلية على كل العمليات العسكرية الواسعة التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة كل مرة ".

واضاف راديو اوستن " ان الرئيس الامريكي اوباما اتصل برئيس الوزراء التركي الجمعة وطلب منه التدخل الفوري لدى حركة حماس لوقف اطلاق الصواريخ على تل ابيب والمدن الاسرائيلية " ، ووفق راديو " اوستن "  فان " اتصال اوباما باردوغان ، جاء بعد اتصال رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو طالبا منه الضغط على مصر وتركيا للتدخل لدى حماس لوقف اطلاق الصواريخ على تل ابيب وبقية المدن الاسرائيلية ".

وقال راديو اوستن " ان صورايخ المقاومة الفلسطينية من طراز فجر 5 الايرانية الصنع ، حولت تل ابيب الى عاصمة مشلولة واربكت حكومة نتنياهو والقادة العسكريين ودفعت بوزير الامن الداخلي للهرب مذعورا الى الملجأ المخصص لاعضاء وموظفي الحكومة الاسرائيلية ، واظهرت هذه العاصمة التي كان لايتوقع الاسرائيليون ضربها من قبل المقاومة ، حتى في الخيال ، عاجزة مشلولة خائفة مرعوبة ، وهذا مادفع با لاسرائيليين الى تفهم ماتعني الكارثة المروعة والتي تنهي كل شئ فيه حياة في تل ابيب ، اذا تعرضوا لاية ضربات ايرانية انتقامية ردا على اية عملية يهدد نتنياهو ووزير دفاعه ايهود باراك بتنفيذها لمهاجمة المنشئات النووية الايرانية ".

هذا وكان اردوغان قد وصل غزة صباح اليوم برفقة وزير خارجيته اوغلو ورئيس جهاز مخابراته المقرب لدى الامريكيين "حقان فيدان "  بهدف اقناع حماس بالقبول بالتهدئة التي اعلنت حماس يوم الخميس الماضي رفضها لاية تهدئة مع الكيان الاسرائيلي .

وعلى صعيد المقاومة ، اعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي اطلاق صواريخ على سديروت واوفاكيم وعقلان صباح اليوم ، كما اعلنت عن نجاحها في اختراق الشبكة الاسرائيلية للاتصالات ، ونجاحها في ايصال  رسائل تحذيرية الى 5000 هاتف خلوي لضباط وجنود اسرائيليين جاء فيها " ان فزة ستكون مقبرة لكم وتل ابيب ستتحول الى كتلة لهب " ، وبنفس الوقت اعلنت كتائب القسام باطلاق  7 صواريخ على "بئر سبع" صباح اليوم .

وعلى صعيد التحرك السياسي ، دعا الناطق باسم الحكومة الفلسطينية "طاهر النونو" ، وزراء الخارجية العرب الى عقد اجتماعهم في غزة التي تواجه عدوانا اسرائيليا وحشيا ذهب ضحيته 41 شهيدا حتى صباح اليوم ، وجرح نحو 295 .
 
المصدر: الانباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: