شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

السفير الروسي في لبنان: نناصر حق الشعب البحريني في تقريره لمصيره

أكد السفير الروسي في لبنان «ألكسندر زاسبيكن» أن روسيا "تناصر حق تقرير المصير للشعوب المطالبة بالحرية والعدالة"، مؤكداً أنه سوف ينقل ما دار في هذا الاجتماع "وبالأخص ما يتعلق بقيام السلطات البحرينية بإسقاط الجنسية عن 31 مواطنا بحرينيا إلى الخارجية الروسية".
رمز الخبر: 1349
10:12 - 18 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: قال السفير الروسي في لبنان «ألكسندر زاسبيكن» إن بلاده "تؤيد الحوار الوطني الفاعل في البحرين وبمشاركة الفئات كافة وقوى الشعب، للخروج من الأزمة السياسية".
 
وأشار زاسكبين، أثناء استقباله يوم الجمعة وفداً من "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" في العاصمة اللبنانية بيروت، إلى أن روسيا "تناصر حق تقرير المصير للشعوب المطالبة بالحرية والعدالة"، مؤكداً أنه سوف ينقل ما دار في هذا الاجتماع "وبالأخص ما يتعلق بقيام السلطات البحرينية بإسقاط الجنسية عن 31 مواطنا بحرينيا إلى الخارجية الروسية".
 
من جهته، أكد رئيس المنتدى «يوسف ربيع» أنه "تم اطلاع السفير الروسي على استمرار الانتهاكات الممنهجة التي تنفذها السلطات البحرينية تجاه المطالبين بالتغيير السياسي، وآخرها نزع الجنسية عن 31 من المواطنين البحرينيين، واطلاعه على المنهجية التي تستخدمها السلطات في تشويه المطالب الإنسانية العادلة للبحرينيين خصوصا عبر الحوادث المفتعلة التي تلجأ إليها هذه السلطات، وآخرها مسلسل التفجيرات الصامتة".
 
ولفت ربيع إلى أن المنتدى "سيتواصل مع بقية سفارات دول مجلس الأمن بغية الضغط على الحكومة البحرينية للتراجع عن هذه القرارات الفاقدة للسندات القانونية".
 
المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: