شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

المواطنون الشيعة بالمدينة المنورة يقيمون ذكرى استشهاد الامام الحسين (علیه السلام)

انطلقت في المدينة المنورة مساء الأربعاء الفعاليات السنوية لمناسبة ذكری إستشهاد الإمام الحسين (علیه السلام)
رمز الخبر: 1333
16:28 - 17 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: أقام المواطنون الشيعة بالمدينة المنورة مساء الأربعاء ذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام، حيث لازال إحياء الذكرى مستمر على مدى1373 سنة هجرية قمرية، تأسياً وامتثالاً لتعليمات أهل بيت النبوة المعصومين (عليهم السلام) بضرورة إقامة المناسبة العظيمة تخليداً لذكره عليه السلام وللقيم والمبادئ الإنسانية التي ثار من أجلها.

وأقامت المجالس الحسينية المتعددة بالمدينة الذكرى السنوية ابتداءً من ليلة هلال شهر المحرم لعام 1434هـ، والتي ستستمر ثلاثة عشر ليلة متتالية، ومنذ ذلك الوقت أعلن المجتمع الشيعي السعودي الحداد بالمناسبة العظيمة.

ويستمر المسلمون بإحياء الذكرى بعد إستشهاد الإمام الحسين (علیه السلام) على يد الحاكم الأموي يزيد بن معاوية في العاشر من المحرم سنة 61هـ، وذلك بسبب أهمية النهضة الحسينية التي كانت للإصلاح في الأمة بعد أن عاثت بالفسق والفساد ، كما قال الإمام الحسين (علیه السلام) "إنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي"، وقال كذلك عليه السلام عن يزيد "شارب للخمر، فاسق وقاتل للنفس المحرمة" وقال"مثلي لا يبايع مثله" وذلك بحسب ما نقلته كتب متعددة المصادر من المسلمين السنة والشيعة.

يشار أن مئات الملايين من المسلمين يحيون الذكرى الأليمة والعظيمة في هذه الليالي في أصقاع متعددة من دول العالم، وفي شرق المملكة العربية السعودية في كل من القطيف والاحساء والدمام والخبر وفي أماكن أخرى من البلاد.  
المصدر: الانباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: