شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

آلاف الأردنيين يتظاهرون في عمان ويهتفون بسقوط الملك

تظاهر آلاف الأردنيين بعد صلاة الجمعة اليوم في وسط عمان احتجاجا على رفع أسعار المشتقات النفطية، ورددوا هتافات نادت بسقوط «الملك عبدالله الثاني» الذي وصفوه بـ"الفاشل".
رمز الخبر: 1321
11:16 - 17 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: تظاهر آلاف الأردنيين بعد صلاة الجمعة اليوم في وسط عمان احتجاجا على رفع أسعار المشتقات النفطية، ورددوا هتافات نادت بسقوط «الملك عبدالله الثاني» الذي وصفوه بـ"الفاشل".

وردد المتظاهرون الذين ينتمون الى تنظيمات قومية ويسارية وإسلامية هتافات وصفت الملك بالفاشل ،لانه قام خلال عهده بتعيين 13 حكومة كانت جميعها" فاشلة" ،كما قالوا انه فقد الشرعية.

ومن الهتافات التي رددها المتظاهرون: "سجل سجل يا زمان عبد الله الثاني باع الأوطان"،و"اسمع السلطان (الملك)ان الملك عبدالله الثاني فقد الشرعية". و "لوح بيدك لوح ،ما بدك تصلح روح (إرحل)".

ولوحظ غياب قادة الحركات الإسلامية عن التظاهرة. في غضون ذلك تظاهر المئات من الموالين للملك مقابل تظاهرة المعارضة ،ما أضطر قوات الدرك الى التدخل والفصل بين الطرفين.

وكانت الاحتجاجات على رفع الحكومة أسعار المشتقات النفطية بدأت مساء الثلاثاء. وقتل شخصان وأصيب عدد من رجال الأمن في هجوم على أحد مراكز الشرطة ،فيما اتهم مسؤولون محتجين بإحراق مؤسسات رسمية وبمحاولة اقتحام أخرى في مدن أردنية عدة.
المصدر: الانباء
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: