شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

العراق يبدأ تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم

باشرت وزارتا الدفاع والداخلية في العراق، الخميس، بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرمفي كافة المحافظات العراقية، وستشمل الإجراءات الأمنية تأمين الحماية للزائرين المتوجهين إلى كربلاء ومنع وقوع أي خروقات في عموم المناطق.
رمز الخبر: 1308
09:45 - 17 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العقيد ضياء الوكيل في بيان أصدر اليوم، ان قطعات من القوات المسلحة وقيادة عمليات بغداد والأجهزة الأمنية في الداخلية والدفاع والقوى الساندة باشرت في تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام.
وأضاف: ان الخطة تهدف إلى تأمين الحماية والنقل والخدمات لزائرين والوافدين المتوجهين إلى مدينة كربلاء لأداء مراسم زيارة عاشوراء، وستشمل الإجراءات الأمنية مواكب العزاء ودور العبادة والعتبات المقدسة في بغداد وطرق التنقل ذهاباً وإياباً في محافظات الفرات الأوسط.
وأوضح ان الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام ستتم بالتعاون والتنسيق مع الأمانة العامة للعتبات المقدسة، إلى جانب الوزارات والدوائر المعنية.
كما أعلنت محافظة كربلاء المقدسة اكمال استعداداتها الامنية والخدمية لاستقبال شهر محرم الحرام والاستعداد لاستقبال الزائرين في المحافظة.
وقال محافظ كربلاء المقدسة امال الدين الهر خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد ليلة امس في مبنى المحافظة وحضره قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق عثمان الغانمي والنائب الاول للمحافظ جاسم الخطابي، ان الخطة الخدمية للزيارة تم وضعها بالاشتراك مع وزارة التجارة والتربية والنقل حيث تم تهيئة ساحات للسيارات على مداخل المدينة  لنقل الزائرين.
واضاف: ان الخطة تسير بانسيابية عدا توفير النقل الكامل للزائرين، وندعو وزارة النقل لاتخاذ اجراءاتها لتلافي الازمات التي تحدث كل سنة في عملية صعوبة نقل الزائرين.
من جانبه بين قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق عثمان الغانمي ان القوات الامنية تعد بـ 30 الف عنصر وأنه طلب من وزارة الداخلية والدفاع دعم قواته بأفواج اضافية كحماية للزائرين بالاضافة الى توفير الغطاء الجوي للسيطرة على جميع التحركات.
من جهة أخرى ذكر مصدر امني في محافظة ديالي اليوم، ان خطة شهر محرم بدأت تنفيذها بنشر اكثر من 20 الف عنصر امني في عموم مناطق المحافظة وان الاجهزة الامنية بدات بتنظيم عملية نشر مفارزها الراجلة والمتحركة في عموم الوحدات الادارية.
ويشهد العراق وكربلاء ولاسيما خلال الأيام العشرة الأوائل من محرم الحرام تأدية طقوس دينية مختلفة واقامة المجالس الحسينية ونصب السرادق من قبل المواكب الحسينية في الطرقات، كما ان زيارة العاشر من محرم هي من أكبر الزيارات وأهمها حيث يبلغ تعداد الزائرين الملايين.
المصدر: العالم
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: