شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

سوريا: قصف ومعارك في جنوب دمشق وريفها

تستمر العمليات العسكرية الواسعة التي تقوم بها القوات النظامية، اليوم الخميس، في مناطق في ريف دمشق حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون عن حالة إنسانية سيئة جدا.
رمز الخبر: 1270
15:41 - 15 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وقال المرصد في بيان اليوم أن "بلدتي داريا والمعضمية في ريف دمشق تعرضتا لقصف عنيف من القوات النظامية، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، وسط حالة إنسانية وطبية سيئة".
 
وكانت داريا "جنوب غرب دمشق" وحرستا "شمال شرق العاصمة" تعرضتا ليل الأربعاء الخميس لقصف عنيف من القوات النظامية، بحسب المرصد الذي أشار إلى سقوط 21 قتيلا الأربعاء في اشتباكات وقصف على مدن وبلدات في الريف الدمشقي.
 
وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان بعد منتصف الليل أن أهالي داريا ومعضمية الشام وجهوا نداءات استغاثة نتيجة عنف القصف المدفعي والصاروخي الذي يتعرضون له.
 
وأشارت لجان التنسيق المحلية إلى انقطاع التيار الكهربائي في داريا ونزول الأهالي إلى الملاجئ الليلة الماضية.
 
وبدأ القصف قبل قليل بحسب المرصد، يطال الأحياء الجنوبية للعاصمة التي تشهد منذ ايام معارك بين القوات النظامية ومجموعات مقاتلة تجمعت في هذه الأحياء.
 
في الوقت نفسه، وقعت اشتباكات صباح اليوم بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في محيط مطار منج العسكري في ريف حلب "شمال"، تخللها قصف من القوات النظامية على بلدة إعزاز التي يسيطر عليها العارضون منذ أشهر.
 
كما أفاد المرصد عن اشتباكات في محيط مبنى المخابرات الجوية في حي الزهراء في غرب مدينة حلب رافقه قصف من القوات النظامية على منطقة الليرمون القريبة.
 
في محافظة دير الزور "شرق"، تدور اشتباكات بين القوات النظامية "ومقاتلين من عدة كتائب ينفذون هجوما على المراكز الأمنية منذ أيام من اجل السيطرة على المدينة".
 
في محافظة الرقة "شمال"، أفاد المرصد عن اشتباكات بدأت "منذ ساعات في بلدة دبسي عفنان بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب يحاصرون مبنى مديرية الناحية في البلدة ويحاوولون السيطرة عليه".
 
وبلغ عدد القتلى الذين سقطوا في أعمال عنف الأربعاء في مناطق مختلفة من سوريا 126، وهم 45 مدنيا و45 عنصرا من قوات النظام و36 مقاتلا معارضا، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من الناشطين في كافة أنحاء سوريا ومصادر طبية في المستشفيات المدنية والعسكرية.
المصدر: الشرق
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: