شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

جنرال أميركي: خطر «القاعدة» ثابت ومؤكد في المنطقة العربية

تونس م تقارير -قال القائد العام للعمليات العسكرية الأمريكية في إفريقيا «أفريكوم» الجنرال كارتر هام، إن خطر تنظيم «القاعدة» في المنطقة العربية هو أمر ثابت ومؤكد، وشدد على ضرورة التحرك لوأد هذا الخطر.
رمز الخبر: 1254
11:39 - 15 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وأوضح، خلال مؤتمر صحافي عقده ليل الإثنين - الثلاثاء في مقر السفارة الأميركية في تونس العاصمة، أن «وجود تنظيم القاعدة في المنطقة العربية أمر ثابت بما في ذلك تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي الذي يسعى إلى تقويض الحكومات الشرعية القائمة في المنطقة».

واعتبر «أن السعي للقضاء على التطرف في شكل جذري لا يستوجب التدخل العسكري فحسب، بل يقتضي بالأساس معالجة أسباب الظاهرة والنهوض بالتعليم وتنمية الإقتصاد ودعم الحوكمة الرشيدة».
وتطرق الجنرال الأميركي إلى الوضع في شمال مالي الذي تُسيطر عليه مجموعات إسلامية متشددة، لكنه أشار إلى أن بلاده لم تُقرر بعد مبدأ التدخل المباشر في هذه المنطقة الإفريقية التي باتت تُقلق الجزائر، ومنطقة الساحل والصحراء.

وأشار الى أنه بحث مع المسؤولين العسكريين في تونس مسألة ضمان استتباب الأمن في المناطق الحدودية التونسية وسبل «إزاحة القوى المتطرفة في المنطقة العربية، ومنها تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي». ونفى الجنرال الأمريكي أن تكون تونس طلبت تدخلا عسكريا أميركيا لحماية حدودها ضد عمليات تهريب الأسلحة وتسلل الأفراد.

وأكد أن عمليات تهريب الأسلحة من ليبيا «تفاقمت»، حيث تسربت كميات كبيرة منها إلى مالي وبقيّة الدول المجاورة، واصفا هذا الأمر بـ «المعضلة التي تُشكل خطرا حقيقيا» لا «يمكن حلها إلا بتضافر الجهود الإقليمية والدولية»
 
المصدر: شبکه شیعه عراق 
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: