شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

زياد الذرب: رئاسة مجلس النواب تتحمل مسؤولية عدم اقرار القوانين المعطلة

حمل النائب عن/ائتلاف العراقية/ زياد الذرب، رئاسة مجلس النواب مسؤولية عدم اقرار القوانين المعطلة في المجلس، بسبب احالتها الى رؤساء الكتل البرلمانية قبل طرحها في جلسة المجلس.
رمز الخبر: 1246
11:00 - 15 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وقال الذرب في تصريح صحفي  اليوم الاربعاء: من الضروري اقرار القوانين المعطلة لأنها مهمة جداً وقسم منها مطروحة منذ الدورة البرلمانية السابقة، مؤكداً أهمية اعتماد آليه صحيحة وفق ما نص عليه الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب حول اقرار القوانين.

وأضاف النائب عن الوطني: أن هيئة رئاسة مجلس النواب تتحمل مسؤولية عدم اقرار القوانين، بسبب احالتها الى رؤساء الكتل البرلمانية لاجل التوافق على تمريرها، وإن لم يحصل توافق لا تطرح للتصويت، داعياً رئاسة المجلس الى طرح القوانين في جلسات المجلس لكي يصوت عليها بالقبول أو بالرفض.

وشهد مجلس النواب، حراكاً سياسياً بين الحكومة والمجلس حول إقرار مجموعة قوانين، البعض منها اقر وسط اعتراضات برلمانية، كقانون انتخابات أعضاء مفوضية الانتخابات، أما القوانين الأخرى فهي ماتزال معطله داخل المجلس، كقانون البنى التحتية والعفو العام والمحكمة الاتحادية والأحزاب وتخصيص (25%) من واردات النفط للشعب.
 
المصدر: براثا
کلمات دلیلیة: مجلس قوانين شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: