شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجماعات الوهابية المسلحة تنفذ سلسلة تفجيرات ارهابية في بغداد وديالى وكركوك والحلة

نفذت الجماعات الوهابية المسلحة المرتبطة بتنظيم "القاعدة" الارهابي اليوم الاربعاء ، سلسلة عمليات ارهابية في العاصمة بغداد ومدن الحلة وكركوك وديالى تفجيرات ارهابية راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى .
رمز الخبر: 1244
10:54 - 15 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وفي منطقة الكرادة في بغداد ، وقع تفجير ارهابي بسيارة مفخخة قرب فندق "عشتار شيراتون" استهدف مدير الحراسات والأمن، أسفر عن إصابة عدد من أفراد حمايته.
ووفق مصدر امني فان التفجير تم بسيارة مفخخة ، وكان معد ليستهدف موكب "اللواء قاسم النوري " مما أسفر عن إصابة عدد من أفراد حمايته بجروح".
وقال المصدر " أن سيارة مفخخة انفجرت قرب فندق عشتار شيراتون في منطقة الكرادة وسط بغداد، وأسفرت عن استشهاد شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة .
وفي الحلة نفذت الجماعات الوهابية المتحالفة مع بقايا النظام البائد ، تفجيرا بسيارة مفخخة وسط سوق شعبية بقضاء المدحتية جنوب الحلة،، ما ادى الى استشهاد 13 شخصا وإصابة 37 آخرين ، واصيبت11 طالبة على الأقل بتفجير استهدف مدرسة ابتدائية بالقضاء ذاته.
وشهدت منطقة " الجديدة " الواقعة على الطريق بين ديالى وبغداد ، قيام ارهابي من الجماعات الوهابية بتفجير نفسه بحزام ناسف في مطعم شعبي ، ادى الى استشهاد عدد من المواطنين وسقوط جرحى , ووقعت العملية الارهابية ظهر اليوم الاربعاء .
وفي كركوك ،
نفذ تفجيرات احدها استهدف مقر للحزب اللكردستاني والتركماني ما ادى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى ،وسقط 13 قتيلا في تفجير مقر الكردستاني، كما نجا محافظ ديالى عمر الحميري من محاولة اغتيال بتفجير استهدف موكبه عند المدخل الجنوبي لمحافظة كركوك.
وذكر مصدر امني  إن "عبوة ناسفة انفجرت على جانب الطريق في تقاطع الحي الصناعي جنوب محافظة كركوك، لدى مرور موكب محافظ ديالى عمر الحميري، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بإحدى سيارات الموكب دون وقوع خسائر بشرية ولم يصب المحافظ بأي أذى".

المصدر: نهرین نت

إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: