شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

صغار تجار العاصمة يؤسسون شركة لمنافسة «السلاسل التجارية»

تعتزم شعبة المواد الغذائية، بغرفة القاهرة التجارية، إنشاء شركة مساهمة بمشاركة تجار العاصمة، لتطبيق مشروع "متاجر الخصم"، الذي يوفر لصغار التجار الشراء من الشركات والمصانع الكبرى بسعر منخفض.
رمز الخبر: 1193
09:52 - 13 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: وقال رئيس الشعبة، أحمد يحيى، إن "مشروع متاجر الخصم، سيضمن لصغار التجار الصمود أمام المحال الكبرى التي لا يستطيعون منافستها، وهو ما كبدهم الكثير من الخسائر منذ اندلاع الثورة وحتى الآن".
  
وأضاف يحيى، في اجتماع الشعبة أمس الأول، المشروع سيزيد من قدرة المحال على التنافس مع المحال الكبرى، لأنه سيقوم بتدريب التجار على كيفية عرض البضائع مع خصم يزيد من ربحه، كنوع من التطوير لهذه المحال، الأمر الذي سينعكس في النهاية على المستهلك البسيط.
  
وقال يحيى: "تم البدء في هذا المشروع قبل ثورة يناير، لكنه توقف بسبب الانفلات الأمني"، موضحًا أنه "سيتم تنفيذ المشروع من خلال شركة مساهمة من عدد المحال التي يرغب أصحابها في الانضمام للشركة، ولا يكون هدفها تحقيق هامش ربح مرتفع، وستشتري المنتجات التي يرغب أصحاب المحال في شرائها، مما يعطي خصماً أكبر عليها ثم تقوم الشركة بتوزيعها على التجار".
 
وانتهى إلى القول: الشركة لا تستهدف فقط أصحاب محال التجزئة، ولكنها تقبل أصحاب محال الجملة ونصف الجملة، مطالبًا التجار بالاجتماع الدوري لحين الموافقة أو الرفض لمشروع الشركة المساهمة.
 
المصدر: الشروق
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: