شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الأرهاب التكفيري يتصاعد في روسيا واغتيال إمام مسجد بداغستان الروسية

قتل في قرية حاجالماخي بجمهورية داغستان الروسية في شمال القوقاز يوم الاحد 11 نوفمبر/تشرين الثاني حاجي علييف إمام المسجد المحلي.
رمز الخبر: 1170
16:12 - 12 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: عن مسؤول في لجنة التحقيق بالجمهورية قوله ان علييف (46 عاما) قتل في باحة داره رميا بالرصاص من قبل مجهولين. واضاف المسؤول ان رجل الدين توفي في الحال متأثرا بالجروح.
 
وتعتقد هيئات التحقيق بان عدد المجرمين الذين اطلقوا النار على الامام كان اثنين. ويعمل في مكان اغتياله فريق التحقيق.
 
تصفية ثلاثة عناصر مسلحة في عملية خاصة في خسافيورت الداغستانية
 
أسفرت عملية خاصة في داغستان اليوم 7 نوفمبر / تشرين الثاني عن تصفية مسلحين اثنين ومساعدتهما بعد محاصرتهم في شقة بعمارة تتكون من خمسة طوابق.
 
وقال ناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب لوكالة "إيتار تاس" إن العملية الخاصة أسفرت عن تصفية ثلاثة عناصر إجرامية بشقة في شارع داتويف بعد أن قاموا بمقاومة مسلحة عند محاولة توقيفهم".
 
وأثناء عملية التفتيش تم ضبط رشاش ومسدس وقنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخيرة.
 
وبدأت العملية حوالي الساعة السابعة من صباح اليوم، بعد ان توفرت معلومات استخبارية،  بمحاصرة عنصرين من عصابة خسافيورت، هما رمضان نورلايف من مواليد عام 1981، وهو شقيق زعيم عصابة خسافيورت تاجي نورلايف الذي تمت تصفيته في الصيف الماضي، وفاديم قاديموف من مواليد عام 1985 وشهرته "حمزة".
 
وأضاف الناطق: "من المعروف أنه (أي رمضان نورلايف) قد تلقى في وقت سابق تدريبا خاصا في معسكرات خطاب في الشيشان، حيث تعلم هندسة الألغام والمتفجرات، وشارك ضمن عصابة تحت قيادة نصيب إسحاقوف في أعمال القتال ضد القوات الفدرالية". أما قاديموف، فهو يحمل جنسية جمهورية كازاخستان، وهو من العناصر النشطة بعصابة خسافيورت ويعرف نفسه بأنه "نائب أمير المنطقة الشمالية".
 
وتابع الناطق قائلا إن "البيانات الأولية تشير إلى أن زوجة نورلايف غير الرسمية واسمها زاميرا كانت موجودة أيضا في الشقة مع ابنيها وابنتها من الزواج الأول البالغين من عمرهما خمسة أعوام وعامين على التوالي. ونتيجة لمفاوضات مطولة مع المجرمين بمشاركة زوج زاميرا السابق تم إخراج الطفلين من العمارة المحاصرة، كما تم إجلاء كل سكان العمارة". 
وقبلها مقتل مقدم شرطة في داغستان الروسية
 
فقد صرح مصدر بالدائرة الصحفية لوزارة الداخلية الروسية بأن مجهولين قتلوا مقدم شرطة في مدينة محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان في شمال القوقاز مساء اليوم الاثنين  5 نوفمبر/ تشرين الثاني، وتم  فرض خطة "البركان" الخاصة للبحث عن المجرمين.
 
وقال المصدر: "قتل اليوم رئيس قسم الجنايات بمركز كيروفسكي للشرطة في الساعة الثامنة والربع مساء بجوار مبنى كلية المال والاقتصاد. وللبحث عن المجرمين تم إعلان خطة "بركان" الخاصة في المدينة، وتجري الاجراءات العملياتية اللازمة".
المصدر: براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: