شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

قبضوا على 35 إرهابياً في درعا.. وطهروا منطقة الشيخ سعيد في حلب من رجسهم

رجال جيشنا البواسل يسحقون عشرات الإرهابيين بينهم أجانب ويدمرون سيارات مزودة برشاشات ويصادرون أسلحة بينها إسرائيلي
رمز الخبر: 1147
11:24 - 12 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: في إطار مهمتهم الوطنية لبسط الأمن والاستقرار في ربوع البلاد، واصل رجال جيشنا البواسل عملياتهم النوعية في ملاحقة فلول الإرهابيين المرتزقة حيث استهدفوا أوكارهم وتجمعاتهم في عدة مناطق ولاسيما حلب ودمشق وريفيهما وقضوا على العشرات منهم بينهم أجانب وأصابوا آخرين بجروح بينهم  أبرز متزعمي الإرهابيين, بينما ألقوا القبض على آخرين بينهم 35 إرهابياً في درعا، كما دمروا عدداً كبيراً من السيارات المزودة برشاشات متنوعة ومستودعين للأسلحة والذخيرة ومصنعاً للعبوات الناسفة، وتم خلال هذه العمليات أيضاً مصادرة أسلحة بينها إسرائيلي الصنع.
ففي حلب استهدفت قواتنا المسلحة في سلسلة عمليات نوعية تجمعات للإرهابيين في قرية تقاد قرب تجمع المدارس وعند معمل البطاطا ومدجنة أبو هشام وباب شرقي ومعمل كونسروة وباب الريف في الأتارب وأوقعت قتلى وإصابات في صفوف الإرهابيين, كما تم تدمير مقرات الإرهابيين وعدد من السيارات التي يستخدمونها في اعتداءاتهم ونقل الأسلحة والعتاد.
 ودمرت وحدة من قواتنا المسلحة تجمعات للإرهابيين عند تجمع المدارس والإشارات وكراج الحجز والمؤسسة الاستهلاكية في بستان القصر، بينما قضت وحدات أخرى من قواتنا المسلحة على أعداد من الإرهابيين قرب دار العجزة في بستان الباشا وعند جامع جمال في الكلاسة إضافة إلى تدمير تجمعات للإرهابيين قرب مشفى العيون في قاضي عسكر ومعمل البوظ في النيرب والعويجة وحول المقبرة والصالات في الليرمون.
وفي منطقة الحيدرية قضت وحدة من قواتنا المسلحة على عشرات الإرهابيين خلال عملية نوعية نفذتها أمس ضد تجمع للمجموعات الإرهابية المسلحة عند دوار السكن الشبابي وتم خلال العملية تدمير سيارتين محملتين بالأسلحة والذخيرة.
 استهداف تجمعات الإرهابيين وأوكارهم
كما استهدفت وحدات من قواتنا المسلحة بعمليات نوعية عدداً من تجمعات الإرهابيين عند دوار أغيور والليرمون والكاستيلو وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت عدداً من السيارات بعضها محمل بالأسلحة والذخيرة وأخرى مزودة برشاشات متوسطة, بينما أوقعت وحدة أخرى من قواتنا المسلحة أفراد مجموعة إرهابية مسلحة بين قتيل وجريح كانت قد حاولت سرقة مادة الطحين والخبز من فرن كفر حمرا.
   قواتنا المسلحة تطهر منطقة الشيخ سعيد من الإرهابيين
إلى ذلك وبالتعاون مع الأهالي طهرت قواتنا المسلحة منطقة الشيخ سعيد من الإرهابيين المرتزقة الذين عاثوا في المنطقة فساداً وتخريباً.
وفي حلب أيضاً, أصيب الإرهابي أحمد كرمو الشاغل متزعم إحدى المجموعات الإرهابية بجروح خطرة  في الشيخ لطفي بالمرجة, وقتل عدد من الإرهابيين من جنسيات غير سورية في المنطقة  بعملية نوعية لوحدة من قواتنا المسلحة.
 إرهابيون ينتهكون حرمة جامع الزبير  في حي التضامن بدمشق
أما في دمشق فقد اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية انتهكت حرمة جامع الزبير في حي التضامن بدمشق واتخذته مقراً لتخطيط عملياتها الإجرامية وأسفر الاشتباك عن القضاء على أفراد المجموعة ومتزعمها الإرهابي «أبو عمر».
كما اشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة مع مجموعات إرهابية كانت تروع المواطنين في عربين وزملكا وأسفر الاشتباك عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين، بينما قضت وحدة أخرى من قواتنا المسلحة على العديد من الإرهابيين القناصين في ساحة غبير في بلدة عربين.
وفي ريف دمشق اشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة أمس مع إرهابيين كانوا يروعون المواطنين ويعتدون على ممتلكات الأهالي في حجيرة بمنطقة السيدة زينب وأوقعتهم بين قتيل ومصاب، وأسفر الاشتباك أيضاً عن تدمير سيارة مزودة برشاش إضافة إلى مصادرة أسلحة مختلفة كانت بحوزة الإرهابيين.
أما في حمص فقد دمرت وحدة من قواتنا المسلحة الليلة قبل الماضية تجمعاً للإرهابيين عند قرية مران الفواعرة بمنطقة الفرقلس، أسفرت عن تدمير عدد من سيارات البيك آب المجهزة برشاشات والقضاء على عدد من الإرهابيين.
وفي إدلب لاحقت وحدات من الجيش فلول الإرهابيين في محيط قرية سلة الزهور بينما فككت وحدات الهندسة عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية على مسار سلة الزهور- فريكة على طريق جسر الشغور.
وكانت وحدات من قواتنا المسلحة دمرت مساء أمس الأول مستودعاً للأسلحة ومصنعاً للعبوات الناسفة ومقر قيادة للمجموعات الإرهابية وقضت على عدد من الإرهابيين جنوب مدينة سرمين إضافة لتدمير سيارة نوع «فان» محملة بالأسلحة في محيط بلدة تفتناز.
كما لاحقت وحدة من قواتنا المسلحة أمس مجموعة إرهابية مسلحة كانت تقوم بترويع المواطنين وبأعمال سلب ونهب وقطع للطرقات واشتبكت معها في أحد الجبال المحيطة بمدخل مدينة إدلب على طريق سلقين، وقد أسفر الاشتباك عن مقتل جميع أفراد المجموعة الإرهابية.
انتشال جثث 7 أطفال استشهدوا بقذائف الإرهابيين في حارم
وفي إدلب أيضاً أحبطت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي أربع محاولات تسلل لإرهابيين إلى قلعة حارم وأوقعتهم بين قتيل وجريح.
وذكر مصدر بالمحافظة أنه تم انتشال جثث سبع أطفال استشهدوا نتيجة استهداف حي الطارمة في حارم بقذائف أطلقها إرهابيون, مشيراً إلى أن هناك جثثاً أخرى ما زالت تحت الأنقاض.
 تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة ومقتل سعودي
وفي دير الزور استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة مجموعة إرهابية في حي الشيخ ياسين كانت تقوم بأعمال قتل وتخريب حيث تم القضاء على عدد من أفراد المجموعة وتدمير سيارة مزودة برشاش، وعرف من الإرهابيين المقتولين ياسر العنيزي سعودي الجنسية.
كما دمرت وحدة من قواتنا المسلحة مستودعاً للأسلحة والذخيرة في منطقة الحميدية وقضت وأصابت من فيه من الإرهابيين.
القبض على 35 إرهابياً ومصادرة أسلحة إسرائيلية
وفي درعا ألقت وحدات من قواتنا المسلحة خلال ملاحقتها أفراد المجموعات الإرهابية ببلدة الشيخ مسكين القبض على 35 إرهابياً وصادرت أسلحة وذخائر.
وذكر مصدر مسؤول أن الأسلحة المصادرة شملت قاذفي صاروخ «لاو» إسرائيلي الصنع وخمس عبوات ناسفة زنة كل واحدة منها 20 كيلوغراماً وثلاث كمامات عسكرية وثلاثة صمامات ألغام كما فجرت خمسة ألغام «ت إم 62».

المصدر: تشرین
کلمات دلیلیة: إرهابي قبض حلب شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: