شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

لا تعليق من الداخلية البحرينية بشأن الاعتداء على شاب بمقبرة "بني جمرة"

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، فيديو يبين اعتقال شاب من مقبرة "بني جمرة"، من قبل نحو تسعة رجال أمن، تناوب بعضهم على ركله وضربه وسحله على الأرض قبل أن يتم إركابه دورية الشرطة، وذلك يوم الجمعة الماضي .
رمز الخبر: 1112
16:49 - 11 November 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعة نیوز: لم تبدِ وزارة الداخلية البحرينية تعليقاً على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية خلال اليومين الماضيين، والذي يظهر فيديو يصور اعتقال شاب من مقبرة "بني جمرة"، من قبل نحو تسعة رجال أمن، تناوب بعضهم على ركله وضربه وسحله على الأرض قبل أن يتم إركابه دورية الشرطة.

وجاء اعتقال الشاب يوم الجمعة الماضي (9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، أثناء المناوشات التي شهدتها قرى الشمالية على ضوء الدعوة التي وجهها عدد من رجال الدين للصلاة المركزية خلف «آية الله عيسی أحمد قاسم» في "الدراز".

وفي اليوم نفسه، تعرضت عدد من النساء للاختناق، بعد أن تعرضت سيارتهن أثناء مرورهن بمنطقة قريبة من "باربار"، للطلقات المسيلة للدموع، التي تم إطلاقها في المنطقة بكثافة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس دائرة الحريات العامة والرصد في جمعية "الوفاق" البحرينية «السيد هادي الموسوي»: "إن مشهد اعتقال الشاب يعيد لنا الأيام التي مررنا بها في فترة السلامة الوطنية، حين كان هناك استهداف للمتظاهرين السلميين من قبل قوات الأمن، ناهيك عن استهداف آخرين في بيوتهم، وقد يكون الأمر في بعض الأحيان رد فعل انتقامي من شخص لا علاقة له بالحدث، وإنما للتنكيل به حتى تكون رسالة لمن جاءوا لطلبه".

وتابع "ما يؤسف له أن هذه الحالات مستمرة، وهي مشهد واحد من عشرات المشاهدات التي حصلت، كما أن توصيات تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق بهذا الشأن، لم تساهم في وضع حد لهذه السلوكيات".

وأضاف "يأتي ذلك في إطار الممارسات التي تعقب عليها وزارة الداخلية بالإشارة إلى أنها ستحقق في هذه الحادثة، وبعد فترة لا يتم التطرق إليها إطلاقاً، كحادثة الشاخورة التي مضى عليها نحو عام".
المصدر: الانباء
کلمات دلیلیة: بحرين بني جمرة شیعة نیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: